السبت 10 مارس 2018 - 09:45 مساءً

نوكيا وأورنج تُطلقان تقنية التطور طويل الأمد للجيل الرابع في إفريقيا

أرشيفية

كتب-  محمد عبدالمجيد:

أعلنت نوكيا وأورنج بالشرق الأوسط وإفريقيا عن إطلاق إحدى شبكات الوصول اللاسلكية التابعة لنوكيا وتكنولوجيا إدارة الشبكات بسبعة بلدان إفريقية عبر أحد مشاريع التحديث الذي سيُنفذ على مدار ثلاث سنوات وذلك تمهيدًا لإطلاق خدمات الجيل الرابع. ولتيسير عملية النشر، أنشأت نوكيا مركز دعمٍ مُخصص بغرب ووسط أفريقيا لأورنج.

وستعمل نوكيا على تحديث ما يقارب من 11,000 من مواقع البث اللاسلكية في مصر وساحل العاج والكاميرون والسنغال ومالي وغينيا بيساو والنيجر عبر واحدة من أكبر عمليات الإطلاق لشبكات التطور طويل الأمد.

وبفضل تكنولوجيا شبكة الوصول اللاسلكية الفردية " Single RAN" وخدمات التحديث التابعة لنوكيا، ستتمكن أورنج من تقديم خدمات الدعم للمشتركين بشبكات الجيل الثاني وشبكات الجيل الثالث علاوة على تعزيز السرعات والتغطية عند إطلاق خدمات الجيل الرابع.

ومع بدء الانتشار، عمدت أورانج إلى تخفيض التكاليف التشغيلية وطرحت خدمات الجيل الرابع الجديدة بمصر وساحل العاج والكاميرون والسنغال ومالي وغينيا بيساو، كما تعمل الشركة أيضًا على تعزيز خدمات الجيل الثالث مع زيادة الطاقة الاستيعابية بمعدل زيادة يبلغ 85% علاوة على زيادة حركة الإرسال والاستقبال بنسبة 90% عبر السبع بلدان.

تُكرس نوكيا كافة جهودها وخبرتها الواسعة في تقديم الخدمات، عبر مركز دعم أورانج في العاصمة الإيفوارية، أبيدجان، لتقديم مجموعة متكاملة من الخدمات شاملة الإنذار والأداء ومراقبة التهيئة فضلًا عن الإجراءات التصحيحية بالقاعدة اللاسلكية المُثبتة مع تسريع عمليات تنفيذ ورفع كفاءة الشبكة لضمان تمتع عملاء أورنج الذين يتجاوز عددهم 60 مليون مسترك بخدمة مستمرة وذات جودة عالية. وكجزء من هذه الصفقة، تضمن خدمات رعاية نوكيا الوفاء بكافة متطلبات اتفاق مستوى الخدمة وبالتالي توفير خدمات اتصال لا تشوبها شائبة.

وعلاوة على ذلك، وبفضل نظام إدارة شبكات الاتصال نيت أكت " NetAct"، تضمن أورنج الحفاظ على كفاءة الشبكة واستقرارها وأدائها، وسيعمل مركز الدعم أيضًا بمثابة مدخل لتقديم الحلول والتقنيات المتقدمة التي تخدم أنترنت الأشياء " IoT" والمدن الذكية وغيرها من حالات الاستخدام في أفريقيا.

حول الحلول:
-    التكنولوجيا المُتقدمة لشبكة الوصول اللاسلكية المنفردة من نوكيا توفر دعم التطور طويل الأمد لشبكات الجيل الثاني والجيل الثالث والجيل الرابع لتبسيط عمليات تركيب الشبكات وتحقيق أكبر خفض ممكن في النفقات التشغيلية واستهلاك الطاقة والاختراق غير القانوني.

-    تقنية نيت-أكت من نوكيا لإدارة الشبكات توفر الإمكانات الفعالة القادرة على تحديد المشكلات وحلها وتوفير الضمان والإدارة وإدارة البرامج والتهيئة.

-    الخدمات الاحترافية والخدمات المُدارة من نوكيا بالإضافة إلى تنفيذ الشبكات، وأداء الشبكات ورفع كفاءتها وخدمات الرعاية نوكيا كير.

صرح ياسر شاكر، رئيس عمليات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أورنج الشرق الأوسط وأفريقيا: "نحرص على تأمين التطور السلس لشبكتنا عند إطلاق خدمات الجيل الرابع بجميع البلدان، لذا وبدون شك، تعد شركة نوكيا هي الشريك الأمثل لتمهيد هذا الطريق".

وأضاف جان مارك فينول نائب الرئيس التنفيذي لشركة أورنج الشرق الأوسط وأفريقيا: "نحن ملتزمون بإثراء حياة مشتركينا وذلك من خلال توفير الحلول التكنولوجية المُبتكرة، وبالاستعانة بتقنيات نوكيا التي أثبتت كفاءتها وجدارتها، يمكننا تحقيق كفاءات جديدة في ظل سعينا إلى تعزيز التغطية وتجربة المشتركين".

ويقول عمرو الليثي، رئيس أعمال نوكيا في الشرق الأوسط وأفريقيا: " نظرًا لعلاقتنا طويلة الأمد مع شركة أورنج، يسرنا أن نرتقي بهذه العلاقة إلى مستوى أعلى من التعاون عبر هذه الاتفاقية، وبفضل الاستعانة بتقنياتنا وخدماتنا الجديرة بالثقة، ستتمكن شركة أورنج من الإدارة الاستباقية لانفجار البيانات والنهوض بتدفقات الإيرادات. وعلاوة على ذلك، ستتمكن شركة أورنج من طرح خدمات جديدة من شأنها أن تستفيد من سرعات النطاق الترددي الواسع لإثراء تجارب المشتركين".
 






مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader