الجمعة 09 مارس 2018 - 12:30 صباحاً

رئيس جامعة القاهرة في محاضرة بكلية القادة والأركان: مصر بدأت تواجه الإرهاب علي مستويات عديدة

الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

كتبت ـ جيهان عبد الرحمن:

ألقي الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، محاضرة بكلية القادة والأركان، بعنوان: "كيف يفكر الإرهابي" بحضور ضباط من 37 دولة عربية وأجنبية. وأوضح الخشت، خلال المحاضرة، صفات ومراحل تفكير الإرهابي، وقسم الشخصية الإرهابية لخمسة أنماط، موضحاً الأخطاء المعرفية التي يقع فيها الإرهابي.

وتطرق رئيس جامعة القاهرة، خلال المحاضرة، إلي أنواع الإرهاب وطرق مقاومته، وكيفية التعامل معه. كما قسم العقول إلي نوعين، العقل الجامد والعقل المتطور.

وأكد الخشت، علي ضرورة معرفة سمات شخصية الإرهابى وطريقته فى التفكير، مشيرا إلى أن عدم معرفة طريقة تفكير الإرهابى يؤدى للفشل فى مواجهته، وقال أن هذا الفشل استمر لعشرات السنين، لكن مصر الفترة الحالية تنجح فى مواجهتة، على مستويات عديدة، أبرزها وضع الدولة الإرهابية فى مقابل الدولة الوطنية الواحدة القوية التى تمثل الاستمرار للدولة المصرية العريقة فى مقابل دولة مزعومة تسمى الدولة الإسلامية.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن التفكير المتطرف يهدم ليبني شيئاً وهمياً حتى لو كان على حساب الناس والمجتمع والدولة، كما يزعمه هذا الفكر المتطرف عن الدولة الإسلامية، وهو يعتمد على فكرة الضربة العمياء التى لا تستند علي مباديء أخلاقية.






مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader