الاثنين 05 مارس 2018 - 11:41 مساءً

مسابقة للتأليف المسرحى بـ " مسرح الجنوب " فى أبريل القادم

.

كتبت- عفت بشندى:

تنظم مؤسسة س للثقافة والابداع برئاسة الناقد الفنى هيثم الهوارى بالتعاون مع دار الكتب والوثائق القومية بوزارة الثقافة مسابقة التاليف المسرحى باستخدام التراث ضمن فعاليات المهرجان المسرحى الثالث لشباب الجنوب والمقامة فى اسوان فى الفترة من 23 : 29 ابريل 2018 .

قال د. احمد الشوكى رئيس دار الكتب والوثائق القومية بوزارة الثقافة ان هذا المهرجان يعد من اهم المهرجانات التى تهتم بالتراث والمورثات الشعبية فى الجنوب وصعيد مصر وهو ما يتوافق مع خطة الهئية العامة لدار الكتب والوثائق القومية التى اعلنت ان هذا العام وهوعام التراث والمجتمع ودورنا فى الحفاظ على التراث والهوية واعادة احيائه وتقديمة للناس بقالب جديد متفق مع العصر الذى نعيش فيه وبالتالى هذا المهرجان والورش المقامة على هامشة من الأمور المهمة التى توصلنا الى اماكن مهمة فى مصر.

وبالتالى كان يجب علينا رعاية المسابقة وتقديم النصوص  للجمهور لفائدتين الاولى تشجيعا للشباب الذى كتب هذه النصوص والثانية تقديم افكار جديدة للمجتمع المصرى والعربى واخراج العديد من الاسماء الشابة التى نتوقع لها ان تلمع فى مجال التاليف المسرحى فى مصر .

واضاف الناقد الفنى هيثم الهوارى ان اهم شروط المسابقة ان يكون النص مستلهم من التراث والموروثات الشعبية وسيتم نشر الأعمال الثلاثة الأولى الفائزة فى كتاب بالتعاون مع دار الكتب والوثائق القومية – وزارة الثقافة .

فضلا عن ان الأعمال الفائزة سيكون لها الأولوية في الإنتاج والمشاركة في المهرجان المسرحى لشباب الجنوب.

كما سيتم استضافة الفائزين الثلاثة كضيوف شرف المهرجان الدورة التالية.






مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader