الاثنين 05 مارس 2018 - 04:49 مساءً

اعتبارًا من 21 مارس.. التأشيرات السياحية والسريعة لسلطنة عُمان إلكترونيًّا

سلطنة عمان

كتب- وليد الجبالي:
 
أعلنت شرطة عمان السلطانية أنه اعتباراً من 21 مارس ستتوقف عن استلام طلبات التأشيرات السياحية والسريعة لسلطنة عمان عبر منافذ تقديم الخدمة، وسوف يتم استلامها إلكترونياً عبر موقع شرطة عمان السلطانية الإلكتروني https:/‏‏/‏‏evisa.rop.gov.om وذلك انطلاقاً من التوجه الرامي إلى تفعيل  تطبيقات برامج الحكومة الاليكترونية لتسهيل المعاملات والإجراءات من خلال  توفير هذه الخدمات العصرية.
 
ويمكن التعرف من خلال هذا الرابط عن كيفية الحصول على تأشيرة الكترونية الى سلطنة عمان https://youtu.be/96d4UlZoGjc
 
يهدف مشروع التأشيرات إلى مواكبة التقنيات المعاصرة، وتيسير الحصول عليها قبل السفر إلى السلطنة تسهيلاً للإجراءات، ولتبسيط عملية استخراجها وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها في السلطنة.
 
تم تدريجياً تفعيل نظام التأشيرات الإلكترونية بحيث استُهدفت التأشيرات السياحية غير المكفولة وتأشيرة المقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي كمرحلة أولى.
 
مناخ الأمن والأمان والاستقرار
وقد شهدت السلطنة مؤخرا فعاليات سياحية عديدة، علي سبيل المثال شاركت بالتعاون مع المنظمة العربية للسياحة في الاحتفالات بيوم السياحة العربي  حيث احتفلت به سلطنة عمان باسلوب عملي .  وهو يصادف يوم ميلاد الرحالة الشهير «ابن بطوطة» الذي زار مسقط وعدة مدن عمانية، ضمن رحلاته التي جاب فيها العديد من دول المنطقة ، كما تم الاحتفاء بالمرشد السياحي العماني، وذلك تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمرشد السياحي.
 
علي مدار سنوات تطبق السلطنة العديد من السياسات التي تعكس  اهتماما واسع المدي من جانب الحكومة بقطاع السياحة وتوفير مختلف التسهيلات والتيسيرات اللازمة لاجتذاب المزيد من السائحين ، خاصة وأنها تتمتع بمناخ الأمن والأمان والاستقرار، فضلا عما يتميز به الشعب العماني من ود ورقي في التعامل مع السائحين والزائرين.
 
3ملايين سائح خلال عام واحد
وأكدت تقارير المنظمات الدولية أن عدد الذين تدفقوا علي زيارة سلطنة عمان  خلال عام واحد تجاوز 3 ملايين. ووصفتها التقارير بأنها جوهرة الطبيعة الخليجية، وتضم مجموعة من أجمل  المزارات في الوطن العربي الي جانب العديد  من المعالم والمزارات العصرية. 
 
وتؤكد تقارير المنظمات الدولية  أنها تزخر بالعديد من المقومات التي تتناسب مع أذواق فئات مختلفة من السياح، حبث تتعدد المجالات لممارسة أنشطة متنوعة سواء في الجبال أو الصحاري أو الشواطئ الممتدة على طول الساحل والتي تمكن الزائر من خوض تجارب جديدة وفريدة من نوعها كسياحة المغامرات والتخييم والرحلات البحرية والجبلية والرياضات الشاطئية وغيرها.
 
كما يجد السائح التنوع الذي يمزج الحداثة بعبق الماضي، فهناك مكونات سياحية تلبي رغبة  من  يبحث عن الرفاهية والاستجمام وهناك أيضا معالم أثرية ضاربة في القدم، فضلا عن وجود عروض وتسهيلات تقدم من قبل وزارة السياحة بالتعاون مع الجهات المعنية للتشجيع على زيارة  مختلف المحافظات.
 
وتتميز السلطنة سياحيا في جميع المواسم، ولا يقتصر ذلك على فصل معيّن ، حيث يمكن للزائر أن يستمتع بجمال الأودية كوادي بني خالد ووادي شاب والعيون الطبيعية كعين الكسفة وعين الثوارة ،وزيارة المناطق الجبلية التي تتميز باعتدال درجات الحرارة خلال فصل الصيف كالجبل الأخضر وجبل شمس وغيرها من الأماكن التي تعد مقصدا رائعا لمرتاديها.
 
كما تهطل الأمطار التي تشتهر بها محافظة ظفار صيفا، وتتحول الأجواء  في ذروة الصيف إلى  ربيع حقيقي خلال موسم الخريف.





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader