الاثنين 26 فبراير 2018 - 01:39 مساءً

"إيرباص" تدعم رواد الأعمال السعوديين من خلال مبادرة "انطلق "

شعار مبادرة انطلق

كتب- محمد عبدالمجيد:

أعلنت شركة إيرباص اليوم عن استضافة ورشةالعمل الأولى لمساعدة وتشجيع رواد الأعمال الطموحين في المملكة العربية السعودية على تطوير وتعزيز نماذج أعمالهم وذلك في إطار مبادرة "انطلق في المملكة العربية السعودية".

وسيتم عقد ورشة العمل فى مكاتب إيرباص في الرياض يوم الأربعاء المقبل، بحضور ممثلين من شركاء المبادرة مثل تقنية للطيران وروكويل كولينز وألتران وقطوف ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والكلية الأسترالية لعلوم الطيران بالرياض، وستشمل الورشة استعراض ومناقشة العديد من الموضوعات التقنية من بينها تقديم منظور مختصر عن صناعة الطيران العالمية، مع التركيز بشكل خاص على قطاع الطيران في المملكة العربية السعودية.

وسوف يناقش المتحدثون من الشركات الرائدة في مجال الطيران مجموعة من المواضيع لمساعدة رواد الأعمال الطموحين على توسيع معرفتهم بالصناعة وفي الوقت ذاته زيادة تركيزهم على نماذج أعمالهم وأفكارهم. كما ستتاح للمشاركين الفرصة للاستفادة من تطويردرايتهم حول القطاع من خلال جلسات النقاش والحوار مع خبراء متخصيين في قطاع الطيران.

وكجزء من رحلتهم مع مبادرة "انطلق"، يَحضر المشاركون ندوات وورش عمل تم تنظيمها بعناية لإثراء تقدمهم في البرنامج. وقد ساعدت البرامج التعليمية السابقة على مساندة المشتركين في استكمال أفكارهم عن طريق تقديم الإرشادات خطوة بخطوة وتوفير المعلومات التقنية الأولية التي تمكنهم من أخذ نماذجهم إلى مستوى جديد ومُبتكر.

وتهدف مبادرة "انطلق"، إلى التعرّف على واستقطاب أصحاب المواهب من المبدعين ورواد الأعمال في المملكة العربية السعودية الذين لديهم أفكار للإرتقاء بمستوى قطاع الطيران والفضاء من خلال توفير حلول مبتكرة لتحديات الصناعة الحالية. وتم تصميم البرنامج خصيصاً لإلهام ودعم رواد الأعمال الذين يمتلكون فكرة أو نموذج أعمال في مراحل أولية.

ويمكن لرواد الأعمال الطموحين بالانضمام إلى مبادرة "انطلق" من خلال تعبئة استمارة التسجيل عبرالموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة، قبل تاريخ ١٤ أبريل ٢٠١٨.

ليتم بعد ذلك اختيار أفضل 10 مرشحين نهائيين، لتبدأ بعدها مرحلة "عرض المواهب". وسوف تضم هذه المرحلة التوجيه عبر الإنترنت، وتكتمل الدورة مع اختيار الفائزين الثلاثة الأوائل في الحفل الختامي الذي ستسضيفه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

وسيحصل الفائزون الثلاثة الأوائل على فرصة احتضان أفكارهم من خلال شركاء المبادرة وهم شركة روكويل كولينز وألتران وقطوف، لبلورة أفكارهم إلى برامج عمل وستعمل إيرباص بدعمهم من خلال مرافق التصنيع الخاصة بالشركة.

جدير بالذكر أن مبادرة "انطلق" في المملكة العربية السعودية  تقام بالشراكة الاستراتيجية مع تقنية للطيران، التابعة للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية) والخطوط العربية السعودية، بالإضافة إلى الشركاء المجتمعيين للمبادرة وهم الملحقية الثقافية السعودية في أمريكا، والكلية الأسترالية لعلوم الطيران بالرياض.






مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader