الأحد 25 فبراير 2018 - 10:48 مساءً

رئيس الأركان يطالب السيسى بمد عملية سيناء 2018 للقضاء التام على الإرهابيين

الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة

أكد الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة ، أن حجم التعويض الذى تم صرفه للمواطنين، الذين تمت إزالة منازلهم فى المنطقة العازلة فى مدينة رفح بشمال سيناء بلغت 900 مليون جنيه.
 
واستأذن الفريق فريد، الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاحه قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، ومتابعة تنفيذ العملية الشاملة سيناء 2018، بإطالة مدة العملية أكثر من 3 أشهر، للتأكد من القضاء التام على العناصر الإرهابية، والتطهير الكامل لسيناء من الإرهاب.
 
وأكد أن الفترة الحالية شهدت أقصى درجات اليقظة وتأمين منظومة الحدود، مشيراً إلى أنه على الاتجاه الاستراتيجى الشمالى الشرقى يتم دعم العناصر التكفيرية عبر العناصر الحدودية أو عن طريق البحر.
 
وأشار رئيس الأركان إلى أن العناصر الإرهابية تسعى بالتوسع فى استخدام العبوات الناسفة إلى جانب السيارات المفخخة والقناصة إلى جانب القنابل اليدوية بدائية الصنع، فى ظل عدم قدرتها على المواجهة المباشرة مع قواتنا فى سيناء.
 
وتابع: "على الاتجاه الاستراتيجى الغربى، يتمثل أهم التهديدات إلى سعى الأهداف المدعومة إقليما لدعم العناصر الإرهابية ومساعدة التسلل عبر الحدود لإحداث حالة من الانفلات الأمنى داخل العمق المصرى، كما سعى عناصر التنظيم لايجاد مسارات تهريب آمنة لنقل الاسلحة والعناصر الأجنبية من الاتجاه الجنوبى الاستراتيجى".
 
وأشار إلى أن هذه التنظيمات وعناصرها تسعى لاستهداف دور العبادة لإرباك المشهد الداخلى للبلاد وزعزعة الثقة بين الشعب والأجهزة التنفيذية.
 
وأضاف أن محددات العملية الاستراتيجية كانت تستهدف لتمشيط شبه جزيرة سيناء من الضفة الشرقية لقناة السويس وحتى خط الحدود الدولية، والقضاء على العناصر التكفيرية وفرض السيطرة الأمنية وإعادة الاستقرار وتطهير سيناء خلال 3 أشهر.
 
وتابع فريد موجها حديثه للرئيس السيسى :" لو سمحتلى فى النقطة دى يا فندم التكليف اللى حضرتك أمرت بيه أن يتم تطهير سيناء خلال 3 أشهر، الحقيقة إن إحنا بنجهز للعملية من ساعة تكليف سيادتك لينا، لكن فى التنفيذ وده كان من ضمن التقديرات اللى إحنا مقدرينها، إحنا بننفذ العملية على الأرض ضد عناصر نفذت العديد من التجهيزات الهندسية تحت الأرض، ولها مخازن بتحتوى على مواد ناسفة شديدة الانفجار، وبها مناطق سكنية، والقوات تواجه هذه العناصر فى مناطق سكنية، وبالتالى يصعب تفتيش هذه المناطق، وفى نفس الوقت عايزين نحافظ على أهلنا فى سيناء، ومن هنا يا فندم بنستأذن سيادتك إن العملية هتمتد لأكثر من كده عشان نطمن سيادتك ان سيناء اتطهرت، ".
 
 





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader