الخميس 22 فبراير 2018 - 09:33 مساءً

نيويورك تايمز: مستشار “نتنياهو” الخاص يحاول رشوة قاضٍ

رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو

وصفت صحيفة “نيويورك تايمز” رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” بأنه يواجه اتهامات جديدة تضاعف مشاكله بعد فضيحة الفساد التي يعانى منها، حيث أظهرت تحقيقات أن أحد مستشاريه حاول رشوة قاض لإيقاف تحقيق جنائي مع زوجته.
 
وذكرت الشرطة الإسرائيلية أنها ألقت القبض على العديد من أصدقاء نتنياهو والمقربين في تحقيق واسع النطاق يتضمن اشتباه في عرقلة سير العدالة وكذلك الاحتيال وخرق الثقة.
 
وبحسب الصحيفة فإن نتنياهو متهما بالفعل بعدما أوصت الشرطة قبل أسبوع بمحاكمته بسبب حصوله على رشوة 300 ألف دولار من رجال أعمال.
 
وأوضحت الصحيفة أن الاتهامات الجديدة ترفع إلى حد كبير مستوى المخاطر السياسية والقانونية التي يواجهها نتنياهو وقد تهدد بإنهاء حكمه.
 
وتحدثت تقارير إسرائيلية أن “نير هيفيتز” كبير مستشاري رئيس الوزراء وجه رسالة إلى القاضية السابقة “هيلا غيرستيل” من خلال وسيط أواخر عام 2015 مفادها: “هل تغلق القضية ضد سارة نتنياهو مقابل التعيين في منصب مستشارة قضائية؟”.
 
ونفى متحدث باسم نتنياهو وعائلته عوفر جولان أي محاولة من جانب هيفتز للتأثير على أعمال القاضي.
 
وأعلنت الشرطة الإسرائيلية توقيف شخصيات بارزة في شركة اتصالات “بيزك” ومقربين من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في إطار التحقيق في قضية فساد واسعة النطاق.





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader