الأربعاء 14 فبراير 2018 - 09:02 مساءً

"اليونيسيف": انخفاض معدل جرائم ختان الإناث بمصر بين الأجيال الجديدة

.

أكد برونو مايس ممثل منظمة "اليونسيف" بمصر، انخفاض معدلات انتشار جرائم ختان الإناث بين الأجيال الجديدة طبقًا للدراسة التحليلية التى أجرتها المنظمة للمسح الصحى السكان الأخير.
 
وقال برونو مايس خلال احتفالية اليوم العالمى لمناهضة ختان الإناث، الذى نظمه المجلس القومى للسكان اليوم الأربعاء، بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة فى مصر، إنه من الضرورى التركيز على معدلات انتشار الجريمة فى الفئات العمرية الصغيرة، والتى تتراوح أعمارها بين 15 إلى 17 عاما، مشيرًا إلى أنخفاض النسب من 74 إلى 61 %.
 
وأضاف برونو مايس، أن اليونسيف سوف يستمر فى دعم البرنامج القومى لمناهضة ختان الإناتث، الذى ينفذه المجلس القومى للسكان بالتعاون مع كافة منظمات الأمم المتحدة ضمن أولويات المنظمة فى إطار مكافحة جميع أشكال العنف والتميز ضد الأطفال.
 
وفى ذات السياق، قال ألكسندر باد روزا ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، أن قضية ختان الإناث لا تنفصل عن كافة قضايا السكان والتنمية، لافتاً إلى أن ارتفاع معدلات التنمية يتسبب فى انخفاض جرائم ختان الإناث، مضيفًا أن صندوق الأمم المتحدة للسكان يستخدم أساليب التوعية الغير تقليدية مثل المسرح المتنقل ومسابقات الشباب للوصول إلى أكبر قاعدة جماهيرية.





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader