الاثنين 12 فبراير 2018 - 12:45 مساءً

النواب يطالب بسرعة الانتهاء من مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام

أسامة هيكل

طالب رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، رئيس  لجنة الثقافة والإعلام بالمجلس النائب أسامة هيكل بسرعة الانتهاء من مناقشة اللجنة  لمشروع قانون "تنظيم الصحافة والإعلام" بوصفه الحل الوحيد لضبط الأداء..

وذكر أن هناك بعض البرامج يبدو أنها موجهة إلى مجتمع آخر غير مجتمعنا وتثير مشكلات اجتماعية  وسياسية، وانه تم عرض خلال زيارات خارجية العديد من المشكلات التى كان  مصدرها الإعلام المصري وتسببت في مشكلات كثيرة، مؤكدا الحرص على حرية الإعلام والصحافة بوصفهما جزءا من منظومة الدولة للتثقيف والتنوير.. ولا تفريط في هذه الحرية.

يذكر أن لجنة "الثقافة والإعلام والآثار" بمجلس النواب انتهت من مناقشه 100 مادة من  مواد مشروع قانون "تنظيم الصحافة والإعلام"، البالغ إجمالي عدد مواده 127 مادة..

وقال رئيس اللجنة أسامة هيكل "إن اللجنة طلبت حضور وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح  الإداري هالة السعيد, ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين الاجتماع القادم  للجنة، للتعرف على خطة هيكلة الهيئة الوطنية للإعلام، والمواعيد المقررة لتنفيذ  الخطة حتى تستقر اللجنة على أنسب أسلوب في صياغة المواد المتعلقة بالإعلام العام  في مشروع القانون, وحتى لا تكون هناك حاجة لتغيير المواد المتعلقة بالإعلام العام  خلال فترة قصيرة من إقرار القانون".

وأضاف: أن المواد الخمس الجدلية في مشروع القانون، تلقت اللجنة ردا عليها من وزير  العدل المستشار حسام عبد الرحيم والخاصة بشكل الشركات العاملة في الصحافة الخاصة، وذلك عقب صدور حكم المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية بعض المواد في قانون الصحافة  القائم.. مشيرا إلى أن رد وزير العدل جاء بالتأكيد علي أن المواد محل الجدل  والمقدمة من الحكومة في مشروع تنظيم الصحافة والإعلام تتفق مع الدستور الحالي، وأن الدولة يحق لها أن تضع الضوابط الحاكمة لضمان سلامة عمل هذه الشركات.

 


مصدر الخبر: أخبار مصر





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader