السبت 10 فبراير 2018 - 09:12 صباحاً

مصر ضيف شرف معرض الكتاب المغربي

جانب من اللقاء

افتتح ولي العهد المغربي الأمير الحسن ومحمد الأعرج وزير الثقافة والإتصالات المغربي يوم الجمعة وعدد من الوزراء والسفراء والدبلوماسين معرض الكتاب بالمملكة المغربية في دورته الـ 24 والذي يستمر حتى 18 فبراير.

وكان في استقبال ولي العهد بالجناح المصري د. إيناس عبدالدايم وزير الثقافة والوفد المرافق من مصر من بينهم د. أحمد عواض رئيس قصور الثقافة، د. أنور مغيث مدير المركز القومي للترجمة والكاتب إبراهيم عبدالمجيد.

وخلال تفقد ولي العهد للجناح المصري قالت عبدالدايم: “إن مشاركة مصر كضيف شرف معرض الكتاب المغربي هو خير دليل على عمق الروابط بين البلدين”، وتشارك مصر بعدة محاور وخصائص ثقافية حتى يتاح للمتلقي المغربي التعرف على مدى عمق الثقافة المصرية من خلال نخبة من المثقفين والكتاب المصريين.

ومن جانبه قال الأعرج: “إن مشاركة مصر كضيف شرف بالمعرض هو تكريم للدور المصري ثقافيًا وتقدير للعلاقات التاريخية والثقافية بين البلدين وأيضًا للتعرف على الثقافة المصرية مع أبرز المبدعين في لقاء مباشر، لذا تتميز هذه الدورة في المقام الأول باستقبالها جمهورية مصر العربية الشقيقة كضيف شرف”.

وأشار أشرف إبراهيم سفير مصر بالمغرب إلى أن المشاركة في المعرض هو تجسيد لقوة العلاقات بين البلدين وان بالقوة الناعمة تتقارب الشعوب.

وناشدت عبدالدايم الأعرج بعودة الأعمال الدرامية للتلفزيون المغربي لتعزيز التواصل بين الشعبين.


مصدر الخبر: ا ش ا





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader