الخميس 08 فبراير 2018 - 08:48 مساءً

بعد 12 عاما.. تويتر يتخلى عن الخسارة ويحقق 91 مليون دولار أرباح

.

حققت تويتر أول أرباحها على الإطلاق، بعد اثنى عشر عاما تقريبا من إطلاق الشركة، إذ أعلنت عن وصول أرباحها إلى 91 مليون دولار، بينما بلغت إيراداتها  732 مليون دولار فى الربع الرابع من عام 2017، على عكس الخسارة التى بلغ قدرها 167 مليون دولار فى الربع نفسه من العام السابق.
 
وكشفت تقارير  موقع ريكود أن الإيرادات فاقت أيضا توقعات وول ستريت، والتى قدرت بنحو 686 مليون دولار.
 
ورغم هذه الايرادات غير المتوقعة، إلا أن قاعدة المستخدمين لم تنمو على الإطلاق خلال الربع، فى حين توقع المحللون زيادة نحو مليون مستخدم، ومع ذلك، وكما لاحظت بلومبرج، فقد كثفت الشركة جهودها لإغلاق الحسابات الوهمية، فضلا عن تلك الرسائل غير المرغوب فيها والمحتوى الخبيث، لذلك فمن المرجح أن قاعدة المستخدم الأساسية لم تنمو، بسبب الحسابات غير المستقرة.
 
وارتفع أسهم شركة تويتر بنسبة 15٪، مما يعنى زيادة السهم أكثر من 47٪ مقارنة بالعام الماضى.
 
وقال تويتر أن معدل المستخدمين النشطين يوميا ارتفع بنسبة 12٪، كما صرح محلل لوكالة بلومبرج أن الشركة تشهد أيضا زيادة فى وقت المشاركة.
 
وقال ريتشارد جرينفيلد، المحلل فى شركة BTIG إن تركيز تويتر على الفيديو، فضلا عن خوارزمية البرمجيات الجديدة التى تظهر للمستخدمين المنشورات ذات الصلة أولا، دفعا المستخدمين إلى قضاء المزيد من الوقت على المنصة.
 
وأضاف جرينفيلد: "أعتقد أنهم قطعوا شوطا طويلا، لقد تحسن المنتج بشكل كبير، وهم يقومون بعمل أفضل لعرض التغريدات الصحيحة إلى الأشخاص المناسبين فى الوقت المناسب. "





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader