الخميس 08 فبراير 2018 - 07:40 مساءً

عبد العال : مصر بذلت جهودا لمواجهة الإرهاب أسفرت عن انحسار عملياته

علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

أكد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال أن الجهود المبذولة في مصر لمواجهة الإرهاب أسفرت عن انحسار عملياته, وقال: ان الأرقام والأماكن تشير بوضوح إلى انحسار العمليات الإرهابية وحصر نشاط الارهاب في أماكن محددة, وهو ما يعكس تقدما حقيقيا في مواجهة الارهاب.
 
جاء ذلك خلال الجلسة الختامية لمجموعة العمل رفيعة المستوى المعنية بشئون الإرهاب بالاتحاد البرلماني الدولي اليوم بجنيف حيث عقدت المجموعة جلستين تم الاتفاق خلالهما على خطة العمل في المرحلة المقبلة.
 
واتفق أعضاء المجموعة على خطة العمل في المراحل المقبلة, واستمعوا لعروض توضيحية حول مؤشرات الإرهاب في العالم.
 
وأوضح عبد العال أن مواجهة الإرهاب لا تقتصر على الجانب التنفيذي فقط من خلال قوات الجيش والشرطة, وإنما يتعين علاج المسببات, والتركيز على الجوانب الاقتصادية والثقافية والاجتماعية لهذا أنشأت مصر مجلسا أعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف يركز على الجانب الوقائي.
 
وخلال الجلسة الختامية للمجموعة , أكدت ممثلة دولة الأرجنتين أن منطقة أمريكا اللاتينية تشهد هي الأخرى عمليات إرهابية يتعين النظر إليها ومواجهتها.
 
ومن المنتظر أن يعقد الاجتماع القادم للمجموعة في “أبو ظبي” بالإمارات في غضون الثلاثة أشهر القادمة بعد أن تم انتخاب الدكتورة أمل القبيسي (الامارات) رئيسا للمجموعة بتوافق آراء الحاضرين.





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader