الأربعاء 31 يناير 2018 - 08:20 مساءً

الأعلى للإعلام: ضوابط لآليات إنتاج الدراما وسنحارب المضاربة في أجور الفنانين

.

أكدت لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الدراما المصرية كانت وستظل لها الريادة كما كانت وستظل تشكل وجدان المجتمع المصرى بل العربى كله، متابعا :"لذا كان الاهتمام بالمحتوى الذى يقدّم هو محور المناقشة بين جميع المشاركين فى الاجتماع".
 
وأضافت اللجنة، فى بيان لها، أن المجتمعين من اللجنة وغرفة صناعة السينما وافقوا على صياغة ورقة عمل بأولويات موضوعات المحتوى التي يحتاج إليها المجتمع في المرحلة الراهنة ؛ لتكون دليلًا للعاملين في الإنتاج الفني، مؤكدة أنه سوف يتم مناقشة ورقة العمل هذه في المؤتمر الذي سيعقد يوم 16 فبراير 2018 مع عناصر العملية الفنية وفي مقدماتها المؤلفون والمخرجون .
 
ولفتت الى أن آليات الإنتاج تحتاج لوضع ضوابط لها، حيث إنها تشهد حاليا تخبطًا شديدًا في جميع العناصر وهى في حاجة ماسة للترشيد، مؤكدة أنه سيتم استكمال مناقشة هذه الموضوعات مع غرفة صناعة السينما والنقابات الفنية وجميع الجهات المعنية بالإنتاج.
 
وتابعت:" اتفق الحضور على ضرورة محاربة المضاربة في أجور الفنانين والفنيين التى تخلق تنافسًا غير شريف يمكن أن يؤدى إلى تدهور صناعة الدراما بل وانهيارها"، وطالبت لجنة الدراما بالمجلس الأعلى للتنظيم الاعلام  بضرورة  التنسيق مع الأجهزة المعنية بالدولة بخصوص رسوم وأسعار أماكن التصوير المبالغ فيها مثل (المطار- الأماكن الأثرية - المتاحف) حيث إن ذلك سيمثل تسهيلات للأعمال الفنية التي يشاهدها الملايين في مصر والخارج مما يحقق دعمًا للسياحة فى مصر.
 
وذكرت لجنة الدراما أن جميع التوصيات التي تخرج من الاجتماعات المشتركة بين لجنة الدراما وغرفة صناعة السينما والنقابات الفنية وأهل الخبرة، لابد وأن تكون ملزمة من خلال القوانين المنظمة للجهات المشاركة .





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader