الجمعة 19 يناير 2018 - 07:53 مساءً

السيسى: مرفق قناة السويس تم تأهيله لمدة 30 عام قادمة

الرئيس عبد الفتاح السيسى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن ضمن أهداف قناة السويس الجديدة كان دخول العملة الحرة للدولة، واستيعاب الجيل الجديد من السفن، موضحا إن دخل قناة السويس زاد بنسبة 5% فى ظل ظروف التشغيل الحالية، بمعدل 250 مليون دولار عن ما كان قبل إنشاء القناة الجديدة.
 
وأضاف السيسى، فى جلسة “اسأل الرئيس” فى ختام فعاليات مؤتمر حكاية وطن، أن مرفق قناة السويس تم تأهيله لمدة 30 عام قادمة لتلبية مطالب الملاحة والتجارة التى تمر عبر القناة، كما أن مصر تستفيد من المجرى بشكل كامل من خلال عمل كيان اقتصادى للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
 
وأشار إلى أن قناة السويس ستعمل على استعادة 60 ألف كيلو متر فى سيناء، جميع المواطنين يقولون أنه ليس هناك اهتمام بهم.
 
وأوضح السيسى، أن التكلفة المالية لقناة السويس المقدرة بـ68 مليار جنيه تم جمعهم من المواطنين، لهدف أن يشعر المصريين أنه بعد فترة ضعف وفترة صعبة مرت عليهم منذ 2011 وحتى بدء إطلاق المشروع، بأنهم قادرون على العمل.
 
وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى أنه توجد مشكلة فى المحليات، وكان يتمنى أن تنتهى انتخابات المحليات نهاية العام الماضى.
 
وطالب السيسى المواطنين بالمشاركة فى انتخابات المحليات، والدفع بـ”النجباء” فى هذا المجال، وسوف نجد تطورا ليس فقط فى النظافة، لكن يمكن أيضا لهذه المحليات أن تحقق فارقا حقيقيا فى الدخل الذى يأتى إلى المحافظات، وتدعم الاستثمار بهذه المناطق، وهى لا تقوم بهذا الدور لأنها متوقفة تقريبا منذ 2011، ونحن أمام مؤسسة من مؤسسات الدولة متوقفة ولا تقوم بدورها.
 
وطالب الرئيس الشباب بألا يجلسوا ويشاهدوا فقط، بل يجب أن يشاركوا بفاعلية.





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader