السبت 13 يناير 2018 - 01:42 مساءً

تمام يا فندم

محمد عبد الباسط

بقلم: محمد عبد الباسط
 
تابعت بكل اهتمام الافتتاحات الكبيرة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي الأسبوع الماضي وكلما سمعت جملة تمام يا فندم من المهندسين القائمين على هذه المشروعات اشعر بكم الفخر والاعتزاز لأ نتمائى لهذا البلد العظيم ولهذا الشعب القوى الذى أثبت عبر التاريخ أنه قادر دائما وأبدأ على تخطى الصعاب مهما كلفه ذلك من تحديات.
نعم تمام يا فندم نحن قادرون على أن نبنى بلادنا مهماً كلفنا ذلك من تضحيات سنتحمل الصعاب لن نلتفت إلى المغرضين والمحيطين الذين يصدرون الإحباط إلى الشعب ويقللون من أى إنجاز يحدث لأنهم لا يرون إلا أنفسهم فقط ولا يبالون بمصلحة وطنهم وهؤلاء موجودون في كل مكان بالرغم من أنهم مستفيدون أيضا من أى إنجاز يحدث.
نعم تمام يا فندم على ما قدم من مشروعات تنموية شاملة في زمن قصير وهو إنجازات ملموسة بسبب الرغبة القوية لدى القائمين على هذه المشروعات لانجازها فى موعدها المحدد وهذا دليل واضح على أن هناك تغييرا واضحا في أسلوب إدارة هذه المشروعات وعلى المحبطين أن يأخذوا خطوة للخلف.
وبعود سريعة إلى هذه الإنجازات لابد وأن نعود إلى ما قبل أربعة سنوات ولابد من المقارنة  التى ستفرض  نفسها وهى مقارنة غير مقبولة لشتان الفارق فما تم من إنجازات تخرس كل الابواق التى تصدر القلق للشعب الرافض للغة الإحباط والرافض أيضا لأى شئء يعرقل مسيرة التنمية والتقدم.
تمام يا فندم نحو القضاء على الإرهاب الذى يرفضه الشعب بجميع طوائفه والذى تمسك بوحدته الوطنية والتى ضربت المثل الأعلى لتماسك الشعب بوحدته الوطنية مهما فعل هؤلاء الارهابيين فالشعب المصري عبر تاريخه هو نموذج لهذه الوحدة لأننا نسيج واحد مهما فعل هؤلاء الخبثاء فى الداخل والخارج.
والغريب فى الأمر أن هؤلاء المتربصين بهذا الوطن والمستفزيين بما تم من إنجازات هم أول من يتسابقون للأخذ من خيرات هذا البلد وهم المتاسبقون على أخذ التموين المجانى وهم ايضا الذين يسيرون على الطرق التي تم إنشاؤها وهم ايضا المتسابقون على  للشراء من عربات القوات المسلحة وغير ذلك من استفادة تحققت وبعد كل ذلك يعودون لتصدير الإحباط .
لذلك علينا أن نؤكد على جملة تمام يا فندم  لكل ما تم من إنجازات وعلينا أن نواجه أى إنسان يحاول  أن ينال من هذا الوطن ومن أمن هذا الوطن  ومهما فعل هؤلاء فلم ينالوا من هذا الوطن لأن أبنائه يعرفون قيمته جيدا وتمام يا فندم.
 
 





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader