الخميس 11 يناير 2018 - 02:59 مساءً

الرقابة الادارية تضبط قضايا اراضي ورشوة بعدة محافظات

صورة ارشيفية

ألقت الرقابة الادارية القبض علي تشكيل عصابي يتزعمه ( م . د ) مدير عام مساعد بشركة السويس للبترول ، ( ا . ش ) مسئول بشركة القناة لنقل الكهرباء واخرين حاولوا الاستيلاء على قطعة ارض املاك دولة مساحتها 60 فدان بمحافظة السويس بتقديم مستندات ملكية مزورة للشهر العقاري تقدر قيمتها بحوالى مليار واربعمائة مليون جنيه، وبالعرض على النيابة قررت حبس المتهمين على ذمة التحقيقات .
 
كما تم القبض ايضا على (س.ش) مدير عام معمل المتنوعات بفرع هيئه الرقابه علي الصادرات والواردات ببورسعيد متلبسا بتقاضى مبالغ مالية على سبيل الرشوة من (و.ط) مستخلص جمركي مقابل قيام الاول باعداد تقرير الفحص المعملى لعينات رسالة جمركية خاصة بقطع غيار المصاعد تم استيرادها لصالح احدىً الشركات التى تعمل فى مجال توريد وتركيب المصاعد بالمخالفه للحقيقة ، وبعرض المتهمين علي النيابة العامة امرت بحبسهم.
 
وايضا تم إلقاء القبض على (أ.ر.خ ) مدير عام احدي المدارس التابعة لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية متلبسًا بتقاضي 13 الف جنيه على سبيل الرشوة من أحدي أولياء الأمور ، نظير قيامه بتسهيل قبول أبناءها بالمدرسة وبتفتيشه عثر معه على عديد من شهادات الميلاد المزورة التي تمكن من قيد الطالب واخرين بالمدرسة و بالتجاوز عن حدود السن المقررة قانونًا ، وبعرضه على النيابة العامة قررت حبسه.
 
وايضاً تم القبض على السيدة/(ن.س) مدير إدارة المشتريات الطبية بمستشفى جامعة قناة السويس عقب حصولها على رشوة عينية من (م.ف) مندوب مبيعات احدى شركات القطاع الخاص التى تعمل فى مجال توريد التجهيزات الطبية ، لتسهيل صرف المستحقات المالية للشركة والمسند لها توريد مستلزمات جراحية للمستشفى ن وبعرض المتهمة على النيابة العامة قررت حبسها .
 
كما القى القبض على (م.ع) منتحل صفة عضو هيئة تدريس بجامعة الأزهر أثناء تقاضية مبالغ مالية على سبيل الرشوة بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية مقابل الزعم بتعيين المواطنين بالأزهر وبالعرض علي النيابة العامة قررت حبسه.
 
والقى القبض ايضا على (ع.م.ب) موظف سابق اثناء انتحاله صفة رئيس قطاع باحدي الجهات الرقابية بمديرية التربية والتعليم بالجيزة ، وقد اصطنع لنفسه بطاقة تحقيق شخصية منسوب صدورها لذات الجهة ليتمكن بها من خداع المسئولين واستغلال نفوذه المزعوم في الغاء قرار نقل احد العاملين باحد المدارس ، وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه.
 
واخيرا إلقاء القبض على (س.ش) رئيس قسم المعلومات بمكتب التأمين على سيارات غرب الإسكندرية بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لصندوق العاملين بقطاع الأعمال العام متلبسا بتقاضى مبالغ مالية بصفة دورية على سبيل الرشوة من المواطنين المتعاملين مع المكتب مقابل نهو اى إجراء من واجبات وظيفته وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه على ذمة التحقيقات.





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader