الاثنين 08 يناير 2018 - 06:09 مساءً

"وزير الرياضة": فعاليات لتوعية الشباب بالمشاركة السياسية

المهندس خالد عبدالعزيز - وزير الشباب والرياضة

أكد وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز أنه سيتم خلال الفترة المقبلة قبل الانتخابات الرئاسية تنظيم العديد من الفعاليات لحث الشباب على ممارسة حقوقه والمشاركة السياسية، فضلا عن التوعية بمجالات حقوق الإنسان.
 
جاء ذلك في كلمته- اليوم الاثنين- خلال حضوره اجتماع لجنة "حقوق الإنسان" بمجلس النواب، لمناقشة دور وزارة الشباب في تطبيق معايير حقوق الإنسان، في ضوء توصية مجلس الوزراء في اجتماعه الذي عقد بتاريخ 15 نوفمبر 2017 بشأن إنشاء وحدة لحقوق الإنسان بكل وزارة ومحافظة، وكذلك دور الوزارة في توعية الشباب بمفاهيم التسامح ومناهضة العنف من خلال مراكز الشباب والمؤسسات التابعة للوزارة.
 
وأشار الوزير إلى أهمية دور لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلي جانب الدور الذي تقوم به السلطة التنفيذية لتوعية المواطنين بحقوق الإنسان، وأشار إلى أهمية تكثيف الجهود من أجل زيادة الأنشطة التوعوية بشأن حقوق الإنسان خاصة بالنسبة للشباب.
 
وأكد حرصه على استحداث إدارات خاصة بحقوق الإنسان في الوزارة، وتنظيم العديد من الفعاليات الخاصة بحقوق الإنسان، في كافة المحافظات ومراكز الشباب وفقا لخطة عمل كل إدارة.
 
وأضاف إن الوزارة تحرص على تنظيم فعاليات خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس وإعلان 2018 عاما لذوي الاحتياجات الخاصة.
 
وأكد حرص الوزارة على تطوير مراكز الشباب بمختلف أنحاء البلاد، واشار إلى ضرورة تكاتف الجهود لتطويرها مع إنشاء مراكز شباب جديدة، واوضح ان لدينا 4200 مركز شباب حاليا، ومازال لدينا العديد من القرى التي تحتاج إلى مراكز شباب، بينها 1000 قرية بها أراضي مخصصة لهذا الشأن لكن لم يتم إنشاء مراكز الشباب فيها بعد.
 
وتعهد الوزير بالانتهاء من إنشاء ملاعب مراكز الشباب التي تم البدء في إنشائها ومتوقفة على المراحل النهائية قبل نهاية شهر فبراير المقبل.
 
من جانبه، قدم رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب النائب علاء عابد التهنئة إلى وزير الشباب لحصول مصر على ثلاث جوائز من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم: أفضل لاعب، وأفضل منتخب، وأفضل مدرب.
 
 

مصدر الخبر: أ ش أ





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader