الخميس 04 يناير 2018 - 10:34 صباحاً

شومان: الأزهر حائط صد منيع أمام تمدد الحركات الإرهابية

وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان

أكد وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان أن الأزهر الشريف يشكل حائط صد منيع أمام تمدد الحركات الإرهابية, ومنعها من استقطاب المزيد من الشباب والوقوع في براثن فكرها المتطرف, ويعمل على انحسارها والقضاء على فكرها الذي يسعى لتدمير المجتمعات.

جاء ذلك خلال الندوة التي عقدتها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف, اليوم الخميس, بعنوان “ضوابط التكفير”, ضمن فاعليات دورة تأهيل الأئمة الوافدين من دولتي نيجيريا وكينيا, لمواجهة الأفكار المتطرفة للحركات الإرهابية أمثال “بوكو حرام” و”حركة الشباب”.

وأشار وكيل الأزهر إلى أن هذه الحركات سلكت طرقا كثيرة باستخدام  مختلف الوسائل الحديثة للتواصل مع الشباب عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي, والفضاء الالكتروني, لأنها وسيلة تستهوي الأجيال الصغيرة, التي تعاني من ضعف الجانب المعرفي والثقافي.

وأوضح شومان إن مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية يواصل العمل ليل نهار لتتبع الحركات المتطرفة, وما تبثه من شبهات وأفكار متشددة ومغلوطة; ليبين أهدافها التدميرية للمجتمعات الإسلامية, والعمل على تفنيد هذه الشبهات وتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة, وإعادة صياغتها للشباب بطريقة جذابة, باستخدام تقنيات حديثة, وباحثين متخصصين يتمتعون بدرجة عالية من الكفاءة العلمية.

 


مصدر الخبر: أ.ش.أ





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader