الخميس 04 يناير 2018 - 08:33 صباحاً

الوجبات السريعة تُسبب تراكم الدهون على كلى الأطفال

.

توصلت دراسة بريطانية حديثة إلى أن الأطفال، الذين يتناولون الوجبات السريعة من المطاعم مرة في الأسبوع أو أكثر، يعانون من تراكم الدهون على الكلى وتزيد عوامل الخطر لديهم للإصابة بأمراض القلب.

وأوضحت الدراسة، الصادرة في دورية "أمراض الطفولة"، والتي شملت أطفالا في التاسعة والعاشرة من عمرهم أن الأطفال، الذين يتناولون الوجبات السريعة عادة ما يستهلكون سعرات حرارية أكثر وفيتامينات أقل من أقرانهم، الذين لا يترددون على مثل هذه المطاعم، إلا نادرا أو لا يتردون عليها على الإطلاق.

وقالت المشرفة على الدراسة، أنجيلا دونين، أن "الاستهلاك المتكرر للوجبات السريعة، قد يزيد مخاطر تعرض الأطفال في المستقبل لأمراض القلب والسكري من الدرجة الثانية، بسبب زيادة الكوليسترول (ال.دي.ال) ودهون الجسم".

وقالت دونين، وهي باحثة في جامعة "سان جورج" بلندن: "مطاعم الوجبات السريعة تتزايد وكذلك الاستهلاك، فأكثر من نصف المراهقين يتردد أنهم يتناولون هذه الوجبات مرتين على الأقل في الأسبوع".

وأضافت أن خطر الوجبات السريعة على البالغين، يتمثل في السمنة وأمراض القلب والسكري من الدرجة الثانية، لكن لا يُعرف الكثير عن الخطر، الذي يمكن أن تسببه هذه الوجبات على صحة الأطفال. وتابعت "لذلك كنا نريد أن ندرس كم ما يأكله الأطفال من الوجبات السريعة، وما إذا كان له تأثير على صحتهم".

وقام الباحثون بتحليل بيانات من دراسة صحة الأطفال وأمراض القلب في انكلترا، تبحث في الإصابة بأمراض القلب والسكري في سن ما قبل المراهقة.

وشملت الدراسة نحو ألفي طفل في التاسعة والعاشرة من أعمارهم من 85 مدرسة ابتدائية، في ثلاث مدن هي لندن وبرمنغهام وليستر.


مصدر الخبر: الوكالة الألمانية





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader