الأربعاء 03 يناير 2018 - 04:25 مساءً

شيخ الأزهر يستقبل رئيس المحكمة الدستورية العليا

جانب من اللقاء

استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف المستشار عبدالوهاب عبد الرازق، رئيس المحكمة الدستورية العليا حيث رحب الإمام بالمستشار رئيس المحكمة الدستورية العليا في مشيخة الأزهر الشريف، مؤكدًا أن المحكمة وقضاتها يقومون بدور بالغ الأهمية في حماية دستور مصر وضمان الحريات والحقوق المنصوص عليها بالدستور، والتأكد من سلامة التشريعات والقوانين وموافقتها لنصوص الدستور.
 
وأوضح أن المحكمة الدستورية العليا تمثل رأس السلطة القضائية في البلاد، وأن الأزهر بكافة هيئاته يقدر دور القضاء الدستوري المصري الذي أثرى المكتبة العلمية القانونية والدستورية في مصر والعالم العربي بأحكامه العريقة.
 
من جانبه، أعرب المستشار عبدالوهاب عبد الرازق، عن تقديره للدور الهام والعالمي الذي يقوم به الأزهر الشريف وشيخه الإمام الأكبر في نشر الوسطية والاعتدال وتصديه لدعاوى التطرف والكراهية، مؤكدا اعتزازه بجهود فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب ودوره في تعزيز قيم السلام والحوار والتعايش وترسيخ ونشر سماحة الإسلام.
 
وفي ختام الزيارة، أهدى الإمام الأكبر درع الأزهر الشريف إلى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، تقديرًا له وللمحكمة الدستورية العليا بكافة أعضائها.

مصدر الخبر: أخبار مصر





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader