الأربعاء 08 نوفمبر 2017 - 09:21 صباحاً

وزير الزراعة يتفقد المحطات البحثية في توشكي

الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

أكد الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أهمية محطة بحوث جنوب الوادي بمدينة أبوسمبل السياحي والتابعة لمركز البحوث الزراعية.

وأوضح البنا أنها تساهم بشكل كبير في تكوين ثروة معلومات فنية زراعية تخدم المستثمرين وصغار المزارعين بمنطقة جنوب الوادي سواء مشروع توشكي أو الزراعات الشاطئية أو العوينات فضلا عن المشروعات المشتركة مع السودان بجانب دورها الخدمي والتنموي بمنطقة جنوب الوادي.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية بالمحطة يرافقه نائب الوزير لشئون استصلاح الأراضي ورئيسي مركزي البحوث الزراعية والصحراء ومدير معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة على هامش زيارته لمحافظة أسوان لتفقد عدد من المشروعات الزراعية بها.

وتفقد وزير الزراعة والوفد المرافق له أعمال التطوير والتجديد التي تم إنجازها مؤخرا بالمحطة بما يساهم في تعميق دورها البحثي والارشادي.

واشار البنا إلى ان المحطة قدمت العديد من التجارب الإرشادية والتدريبية ونقل التكنولوجيا الجديدة من أصناف وهجن نباتية وسلالات حيوانية بما يسهم في زيادة معدل التنمية الزراعية بجنوب الوادي وخدمة سكانه.

وأوضح وزير الزراعة أن عمليات تطوير المحطة شملت المعامل البحثية والخاصة بتحليل التربة والمياه لإعداد التركيب المحصولي المناسب لظروف التربة والمياه والمناخ كما تم تطوير وتحديث مبنى الضيافة لزيادة استيعابه للباحثين وتوفير إقامة مناسبة لهم للقيام بواجباتهم البحثية.

 


مصدر الخبر: أ.ش.أ





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader