الثلاثاء 07 نوفمبر 2017 - 03:03 مساءً

طارق شوقي يأمل ان يتحول التعليم إلى "متعه تزرع حب المعرفة"

الدكتور طارق شوقى

أعرب وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي - في كلمته خلال جلسة (الحوار بين الأجيال) - عن أمله في أن يتحول التعليم في مصر إلى "متعه تزرع حب المعرفة لدى الأبناء منذ الصغر, خاصة وأن التطور الذي فرض علينا مفهوم (التعلم مدي الحياة) جعلنا نحتاج إلى إعادة صياغة ثقافة التعامل مع التعليم وتحويلة إلي متعه".

وحث الوزير على تغيير "ثقافة اختزال الأراء لدى الكبار" وهي ثقافة قال إنها تحرم الشباب والصغار من التعبير عن أنفسهم. وقال وزير الشباب الزامبي هون موسيس - في كلمته خلال جلسة (الحوار بين الأجيال) المنعقدة ضمن فعاليات منتدي شباب العالم المقام بمدينة شرم الشيخ - إن "الحوار هو طريق الدول لتحقيق أهدافها وحل مشكلاتها, وأن الالتزام بتفهم الآخر وثقافته أمر هام, ونحن في زامبيا نهتم بالحوار, الذي ساعدنا علي تحديد المشكلات الخاصة بنها وايجاد الطرق المناسبة لحلها". وأضاف: لابد أن ندرك أننا كشعوب مختلفون في أفكارنا وطريقة تفكيرنا واهتماماتنا, وعلينا أن نستثمر هذا الخلاف في تبادل الخبرات والوصول للتوافق حول القضايا المختلفة, وأن نتقبل بعضا البعض. وأكد الوزير الزامبي أن تحقيق الديمقراطية في أي مجتمع مرهون بالارتقاء بثقافة أفراده وقدرتهم على احترام الاختلاف في الآراء, ونحن في بلدنا سعينا إلى الوصول إلى التوافق بشكل دائم.

وتابع: إن تفهم البشرية لحقوق الآخرين في الاختلاف ومواجهة المشكلات المختلفة بالحوار, سيقضي على أي فرصة لنشوب الصراع بين الأفراد والمجتمعات.






مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader