الثلاثاء 07 نوفمبر 2017 - 11:16 صباحاً

 ارتفع سعر الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى خلال تعاملات اليوم

الدولار الأمريكي

وسط ترقب المستثمرين لتطورات تمرير مشروع القانون المتعلق بخطة الإصلاح الضريبى للرئيس دونالد ترامب, فيما تراجع الدولار الاسترالي متأثرا بتثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة. وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة الخضراء مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.37 في المائة, ليتداول عند 94.97 نقطة.

وانخفض اليورو مقابل الدولار إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع بنسبة 0.34 في المائة ليسجل 1.1570 دولار, كما تراجع الجنيه الاسترليني مقابل العملة الخضراء بنسبة 0.19 في المائة إلى 1.3145 دولار وهبط الدولار الاسترالي مقابل الدولار بنسبة 44% ليصل إلى 0.7658 دولار. وفي المقابل, ارتفع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.48 في المائة ليصل إلى 114.25 ين, كما صعدت العملة الخضراء مقابل الفرنك السويسري بنسبة 0.42 في المائة إلى 1.0015 فرنك.

وتواصل الطلب على الدولار بدعم من التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي "البنك المركزي الأمريكي" يتجه نحو رفع أسعار الفائدة في ديسمبر للمرة الثالثة هذا العام بعد أن دعمت بيانات قوية بشأن المصانع وقطاع الخدمات الأسبوع الماضي إمكانية تشديد السياسة النقدية للبنك. ويترقب المستثمرون ما إذا كان الجمهوريون سيتمكنون من حل الخلافات بشأن مشروع قانون الضرائب المقترح الذي سيعد أكبر إصلاح للنظام الضريبي الأمريكي منذ الثمانينات, فضلا عن التقدم الذي يحرزه ترامب خلال الجولة التي يزور خلالها عدد من البلدان الأسيوية ومنها كوريا الجنوبية والصين وفيتنام إذ تتمحور المحادثات مع القادة الآسيويين على سبل تعزيز التعاون التجاري وبحث الملف الكوري الشمالي والتهديد النووي.


مصدر الخبر: أ ش أ





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader