الأحد 29 أكتوبر 2017 - 06:43 صباحاً

العناني وحواس يشهدان افتتاح معرض “الضوء الخالد” بالمتحف المصري

.

انطلقت اليوم السبت فعاليات معرض “الضوء الخالد.. شيء قديم وشيء حديث”، الذي ينظمه مركز “آرت دى إيجيبت” على مدى 4 أيام بالمتحف المصري بالتحرير، وذلك تحت رعاية وزارة الآثار.

شهد الافتتاح وزير الآثار الدكتور خالد العناني، ووزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، ووزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، والدكتور زاهي حواس، ونخبة من سفراء الدول الأجنبية والعربية، ولفيف من رجال الأعمال المصريين.

وألقى الدكتور زاهي حواس محاضرة استعرض خلالها أهم اكتشافاته الأثرية الموجودة بالمتحف المصري، مؤكدا أن انطلاق فعاليات هذا المعرض من المتحف المصري بالتحرير، الذي يعد من أهم المتاحف الأثرية على مستوى العالم، أفضل دعاية لمصر التي تؤكد أن مصر بلد الأمن والأمان وأنها بلد الحضارة والفنون منذ فجر التاريخ.

ويضم المعرض 16 عملا فنيا لفنانين معاصرين رائدين في مصر على خلفية فرعونية أثرية، أبرزهم محمد ناجي، صلاح طاهر، آدم حنين، عفت ناجي، محمود مختار، عادل السيوي، عصمت داوستاشي، فاروق حسني، ومحمد عبلة، حيث يهدف إلى إلقاء الضوء على أعمال هؤلاء الفنانين عن طريق عرضها مع آثار المتحف، والتأكيد على أهمية الحفاظ على التراث الثقافي العتيق ودوره الجوهري في تشكيل مجتمعات الحاضر والمستقبل.

وسيقام على هامش المعرض سلسلة ندوات يتحدث فيها كل من سلطان القاسمي صاحب مؤسسة “بارجيل” للفنون، وجيما تولي الباحثة في علم الآثار والمصريات بجامعتي “كامبريدج” و”دورهام”، وفاليرى ديدير هيس الكاتبة المشاركة في إعداد كتالوج أعمال الفنان محمود سعيد، ونادين عبد الغفار مؤسسة “آرت دى إجيبت”.


مصدر الخبر: أ.ش.أ





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader