السبت 28 أكتوبر 2017 - 04:47 مساءً

"اتصال" تنظم ورشة عمل حول اختبارات جودة البرمجيات المصرية

محمد سعيد - رئيس شعبة البرمجيات بجمعية اتصال

كتب- محمد عبدالمجيد:
 
عقدت اليوم، جمعية اتصال نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" ومركز تقييم و اعتماد هندسة البرمجيات SECC، ورشة عمل تعريفية وتطبيقية حول أختبار جودة البرمجيات.
 
وتأتي هذه الندوة في إطار الدور التشجيعي الذي تقوم به اتصال لمساعدة المنتجات المحلية على اختراق السوقين المصري والإقليمي من خلال التصدير للخارج، قال المهندس محمد سعيد، رئيس شعبة البرمجيات بجمعية اتصال: "إن اتصال تهدف من وراء هذه الورشة إلى إطلاع الشركات المشاركة والتي تصل إلى 50 شركة  على أهمية وطرق تطبيق جودة واختبار البرمجيات قبل اعتمادها حيث تأتي ورشة العمل كخطوة تمهيدية ضمن برامج تأهيل الشركات المحلية ورفع قدرتها التنافسية بالتعاون مع ايتيدا".
 
أضاف: "أن الجودة اصبحت عامل مهم واحد نقاط الضعف التى تواجهها البرمجيات المحلية ، حيث تعكف جمعية اتصال على رصد المتغيرات الحديثة في السوق واطلاع الشركات عليها ، مشيراً إلى أن مصر تلعب دورا رائدا على مستوى الشرق الاوسط في صناعة البرمجيات ومؤهلة لتكون من الدول الرائدة  في صناعة البرمجيات على مستوى العالم".
 
ومن المقرر أن يتم التركيز على بعض الشهادات والاختبارات المعتمدة محليا ودوليا مثل شهادة CMMI، مع المطالبة بنشر خدمات الجودة المطلوبة لصناعة البرمجيات المحلية وذلك من خلال تأهيل أكبر عدد ممكن الكوادر الفنية المتخصصة.
 
يذكر أنه يحاضر في هذه الورشة المهندس أحمد عيد رئيس شركة UTrust، المهندس ياسر غانم خبير الجودة بمركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات SECC.





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader