الخميس 26 أكتوبر 2017 - 02:54 مساءً

ندوة بالقاهرة تناقش إشكالية إدارة تراث الأمم

الدكتور ناصر الهتلان القحطاني، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية

كتب- وليد الجبالي:
 
تبدأ الأحد المقبل ندوة المنظمة العربية للتنمية الإدارية عن إدارة المصادر التراثية "إشكالية إدارة تراث الأمم: مستودع الحضارة" وذلك برعاية وحضور وزير الثقافة حلمي النمنم خلال الفترة من 29 – 31 أكتوبر 2017.
 
وصرح الدكتور ناصر الهتلان القحطاني، مدير عام المنظمة تمثل المصادر التراثية الأساس الثقافي لتجذير وتعميق مجتمع المعرفة وتمكين الإنسان العربي وزيادة وعيه، وتعزيز قيم المواطنة، وتمثيل هوية الوطن في شتى مجالات المعرفة الإنسانية، وفي كل المحافل وعلى مختلف الأزمان والأمكنة. فتاريخ الوطن وثقافته وسكانه وأرضه وجغرافية كلها لا يمكن أن تحقق تلك القناعة بالمسؤولية تجاهه في دواخلنا وأعماقنا لولا وجود المصادر التراثية التي تربطنا بماضينا المشرف والعريق والتي تُعَدّ المعلم الأول.
 
وأضاف من هذا المنطلق تعمل جلسات هذه الندوة على رسم صورة أكثر وضوحًا، وبناء إجابات أكثر عمقًا حول الإشكالية التي تؤثر في إدارة تراث الأمم باعتبارها مستودع للحضارة الممتدة من سالف العصور إلى وقتنا الحاضر الذي يرسم مستقبلنا القادم، وأثر ذلك على الإنسان والوطن مكانًا وزمانًا، ورصد المعوقات التي تواجهها المصادر التراثية، والمبادرة بوضع حلول وتوصيات تسهم في الحفاظ عليها وتحقيق الاستفادة منها.
 
يفتتح الندوة الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، والدكتور ناصر القحطاني، والدكتور أحمد الشوكي، رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق القومية ومشاركون من مصر وفلسطين والأردن ولبنان والمغرب
 





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader