الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 04:01 مساءً

"إنوڤا" تطرح تطبيقات ذكية وحلول رقمية مبتكرة بمعرض "ويتيكس 2017"

آن لي جينيك - الرئيس التنفيذي لشركة "إنوڤا"

كتب- محمد عبدالمجيد:

تشهد اليوم فعاليات معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس 2017) عرض أحدث التقنيات والخدمات لأبرز الشركات المتخصصة في مجال المياه والطاقة والبيئة، ومن هذه الابتكارات تطبيق خاص بالهواتف الذكية يستند إلى البيانات الكبيرة، ويُسخِّر إمكاناتها لمساعدة الشركات على تعزيز أدائها واستراتيجيتها الخاصة بالاستدامة والحفاظ على البيئة.

وتستعرض "إنوڤا"، الشركة الرائدة في مجال تقديم حلول إدارة الطاقة والمرافق في الشرق الأوسط، حزمة حلولها الرقمية الجديدة والمبتكرة التي تقوم باستثمار العمليات المتطورة لجمع وتحليل البيانات من أجل تعزيز الكفاءة التشغيلية والمالية.
 
في هذا السياق قالت آن لي جينيك، الرئيس التنفيذي لشركة "إنوڤا": "تشهد المنطقة موجة متسارعة من النمو والتطور التكنولوجي، ما يَعِدُ بارتقاء مستوى المنهجيات التي تتبعها الشركات والحكومات للتحكم في استخدام المياه، والطاقة، وغيرها من الموارد، فضلاً عن إدارتها للنفايات، وعمليات إعادة التدوير".
 
وأضافت قائلة: "بهدف الحفاظ على مكانتنا الرائدة في قيادة موجة التطور هذه، حرصنا على استثمار قوة تطبيقات الهواتف المحمولة، والبيانات الكبيرة، وإنترنت الأشياء للارتقاء بالعمليات، وتعزيز الأداء".
 
ويتيح تطبيق الهواتف الذكية Veolia من إنوفا للعملاء إمكانية الوصول الفوري والدائم إلى بيانات خدمات إدارة الطاقة والمرافق، وذلك من خلال المزايا والخصائص سهلة الاستخدام، بما فيها تحديثات الحالة التلقائية، والإبلاغ الفوري عن المهام.
 
أما التطبيق الثاني Smart Waste App من "إنوڤا"، واختصاره Eswap، فإنه يمكن العملاء من فحص، وتتبع، وإدارة الإجراءات الخاصة بإدارة النفايات بسرعة وكفاءة عالية، ما يتيح للمستخدمين إمكانية تسجيل مسارات الرفض التي يتلقونها من المستثمرين (المستأجرين)، وإرسالها مرة أخرى لإعادة التدوير عبر ماسح (باركود) ضوئي. ويتم جمع البيانات الصادرة من تطبيق Eswap وإدراجها ضمن "لوحة التحكم بالنفايات" التفاعلية، التي تقوم باستعراضها على شكل بيانات رسومية سهلة الاستعمال. والجمع ما بين هاذين التطبيقين يتيح إمكانية تحسين أداء معدلات إعادة التدوير التي تنتجها المنشأة، وبالتالي تحسين البصمة البيئية للعميل، والأداء بشكل عام.
 
بالإضافة إلى ذلك، تتضمن حزمة الحلول الرقمية من شركة «إنوڤا» سلسلة من لوحات التحكم القابلة للتخصيص، وهي عبارة عن برامج تقوم باستعراض المعلومات المتعلقة بالطاقة، والمياه، والنفايات على شاشات الكمبيوتر، أو شاشات التلفاز، ضمن الزمن الحقيقي، وبالتالي تمكين عميات التحليل المرنة.
 
كما أن عرض البيانات على شكل بيانات رسومية سهلة الاستعمال يساعد على إظهار مؤشرات وتوجهات الأداء الرئيسية بطرفة عين.
 
وقامت الشركة بتصميم نظام شبيه خاص بفندق شيراتون دبي مول الإمارات، وهو نظام مخصص للاستثمار من قبل قطاع الخدمات الفندقية، إلا أنه بالإمكان تطبيقه في العديد من الصناعات والقطاعات الأخرى، فالبرنامج يتيح إمكانية المراقبة بشفافية عالية ضمن الزمن الحقيقي. وبإمكان كل من الموظفين الفنيين ومدراء المرافق استخدامه من أجل تتبع مؤشرات الأداء الرئيسية التشغيلية، وذلك لاتخاذ القرارات الفورية بهدف تحسين مستوى الأداء، وتعزيز مستوى رفاهية الضيوف. ومن المحتمل استخدامه أيضاً من أجل تشجيع الضيوف على اتخاذ خطوات فعالة نحو اتباع أنماط حياة "أكثر اخضراراً" (صديقة للبيئة).
 
من جانبه قال بول دونفي، المدير العام لفندق شيراتون دبي مول الإمارات: "يساعدنا عرض شركة إنوڤا المميز في تحقيق أهدافنا السامية المتمثلة بالاستدامة، وتوفير الوقت والمال في آن. فلوحة التحكم تتميز بكونها أداة سهلة الاستخدام وواضحة، تم تصميمها خصيصاً لتلبية احتياجات فريق عمليات الفندق. كما أنها تتيح لنا إمكانية توفير بيئة هي الأكثر صحةً وراحةً لضيوفنا. من جهتها، استمعت شركة «إنوڤا» لاحتياجاتنا، وابتكرت لنا حلاً ذكياً وفعالاً، لقد وجدنا شريكاً قوياً وتطلعياً مع «إنوڤا»، ونحن نصبو إلى تعزيز مستوى هذا التعاون في المستقبل".
 
وأوضحت لنا آن لي غينيك هذا الأمر بقولها: "أصبح بإمكان المدراء، ومحللي البيانات، والفنيين العملين في الميدان مشاركة المعلومات مباشرةً، وذلك بفضل مساندة مكتب الدعم على مدار الـ 24 ساعة، وابتكار الحلول السريعة والفعالة".
 
أما الدليل العالمي على مستوى الجودة العالية للحلول التي تطرحها شركة «إنوڤا»، فيتمثل في عدد من شهادات الآيزو ISOالتي حصلت عليها، حيث حصلت شركة «إنوڤا» مؤخراً على شهادة الاعتماد الخامسة من المنظمة الدولية للتوحيد القياسي (ISO)، والتي تحمل الرقم ISO 55001:2014 في مجال إدارة الأصول، وهو الإنجاز الأحدث ضمن سلسلة التطبيقات والتجديدات الناجحة للشركة. كما أنها تحمل أحدث الشهادات المعتمدة عالمياً في مجال الإدارة البيئية وإدارة الجودة، وهي ISO 14001:2015 وISO 9001:2015، على التوالي. بالإضافة إلى أنها قامت مؤخراً بتجديد شهادة ISO 50001:2011في مجال إدارة الطاقة، وشهادة BS OHSAS 18001:2007 في مجال الصحة والسلامة المهنية.
 
وعلى الصعيد المحلي، تعتبر «إنوڤا» أول شركة متخصصة في مجال خدمات الطاقة يتم اعتمادها من قبل مكتب التنظيم والرقابة في دبي (RSB).
 
واختتمت آن لي جينيك حديثها قائلةً: "يؤدي المستوى العالي من الشفافية إلى توفير تجربة أفضل للمستخدم النهائي، وهذه الشهادات هي دليل حي على مدى التزام شركة «إنوڤا» بتقديم خدمات عالية الجودة، وفعالة، وموثوقة. وإن مستوى الملاحظات والتجاوب والمشاركة التي تلقيناها بعد طرح أحدث برامجنا الرقمية مشجعة للغاية، ما يعزز من قيمة العمل الجماعي اللازم لتلبية المعايير الأكثر صرامة. وباعتبارنا من أوائل من اعتمد وتبنى برامج الطاقة الذكية وتحليل البيانات، فإننا نهدف إلى تطبيق أفضل الممارسات الرقمية في جميع المجالات، فضلاً عن أننا نجسد المثال الذي يُحتذى به أمام الآخرين".





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader