الأربعاء 04 أكتوبر 2017 - 03:29 مساءً

وزير الثقافة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان الخريطة الثقافية للمحافظة

صورة من اللقاء

التقي الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء امس، بمكتبه في الزمالك، لبحث ودراسة الفعاليات الثقافية المقرر تنظيمها خلال الفترة المقبلة بالمحافظة، ووضع خريطة الفعاليات الثقافية لشهر ديسمبر المقبل، والذي سيشهد استضافة محافظة جنوب سيناء العديد من الفعاليات الثقافية.

 حضر اللقاء الدكتور أحمد عواض رئيس صندوق التنمية الثقافية، والشاعر أشرف عامر والفنان جمال مليكة، وعبدالمنعم حلاوة مدير ثقافة جنوب سيناء.

وناقش اللقاء متابعة حركة الإنشاءات بقصر ثقافة شرم الشيخ والمركز الثقافي بـ طابا، ومكتبة رأس سدر، وتفاصيل إقامة مؤتمر أدباء الاقاليم وبينالي شرم الشيخ الدولي، بالإضافة للتعاون في إقامة إحتفالية ضخمة للقديسة كاترينا بسانت كاترين. في البداية عبر اللواء خالد فودة، عن رغبته في استضافت الفعاليات الثقافية المتنوعة، بمحافظة جنوب سيناء، وتقديم كل الدعم اللازم لإقامة فعاليات ثقافية دولية علي مستوي دولي.

وقال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، إنه يسعي إلى تحقيق العدالة الثقافية في كل المحافظات المصرية، وخاصة المحافظات الحدودية، والوصول بالخدمة الثقافية إلى كل مواطن.

وأكد وزير الثقافة، أن مدينة طابا في قلب مصري، وأنه يتابع حركة الإنشاءات بالمركز الثقافي لمدينة طابا، وقصر ثقافة شرم الشيخ للإنتهاء منه وتجهيزه في الوقت المحدد.

وقد انتهي اللقاء إلى وضع خريطة الفعاليات الثقافية خلال شهر ديسمبر المقبل، والتي ستبدأ باقامة بينالي شرم الشيخ الدولي الثاتى، واحتفالية ضخمة بمدينة سانت كاترين بمناسبة الإحتفال بعيد ميلاد القديسة كاترينا، بالغضافة إلى استضافت مؤتمر أدباء الأقاليم، مع ضرورة الإنتهاء من قصر ثقافة شرم الشيخ وتجهيزه، ليستضيف الفعاليات الثقافية للمؤتمر.

 

مصدر الخبر: الرأى





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader