الأربعاء 04 أكتوبر 2017 - 09:14 صباحاً

 السعودية: تغيير وزاري محدود وإنشاء صندوق جديد للتنمية

الملك سلمان بن عبد العزيز

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الثلاثاء أوامر ملكية شملت تغييرات وزارية محدودة وتعيين مسؤولين في مناصب حكومية وإنشاء صندوق للتنمية الوطنية.

 أن الأوامر الملكية نصت على إعفاء وزير النقل سليمان الحمدان من منصبه وتعيينه وزيراً للخدمة المدنية وهو المنصب الذي كان يشغله مكلفاً وزير الدولة عصام بن سعيد نتيجة إعفاء الوزير السابق خالد العرج في شهر إبريل  الماضي بعد أن وجهت له اتهامات بارتكاب "تجاوزات" و"إساءة استخدام للسلطة" وتشكيل لجنة للتحقيق معه في شأنها.

وتضمنت الأوامر الملكية أيضاً تعيين نبيل العامودي وزيراً للنقل خلفاً للحمدان وكذلك تعيين كل من الدكتور سليمان مشاط نائباً لوزير الحج والعمرة وسعد بن مقبل الميموني محافظاً للطائف وعصام المبارك محافظاً للهيئة العامة للعقار بالمرتبة الممتازة وماجد الفياض مشرفاً عاماً تنفيذياً على المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث.

كما تضمنت الأوامر الملكية إعفاء مدير جامعة نجران محمد الحسن من منصبه وتعيين فلاح السبيعي خلفاً له وإعفاء مدير جامعة الباحة نبيل كوشك من منصبه وتعيين عبدالله قاسم خلفاً له إضافة إلى تعيين عبدالله الروقي مديراً لجامعة تبوك.


مصدر الخبر: وكالات





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader