الأربعاء 04 أكتوبر 2017 - 09:08 صباحاً

وزير الزراعة يتفقد أعمال تدريب الأفارقة بالمركز الدولي للزراعة

.

كتب: سيد عطية

تفقد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أعمال البرنامج التدريبي للأفارقة والخاص بتمكين المرأة الريفية الافريقية من خلال القروض المتناهية الصغر، والذي يجرى تنفيذه بالمركز الدولي للزراعة بالعلاقات الزراعية الخارجية.

ورحب البنا بكافة المتدربين من الدول المختلفة كما واطمأن على سير العمل وتوفير سبل الراحة للمتدربين والذين يمثلون 24 دولة أفريقية، فضلاً عن التأكد من اشتمال البرنامج التدريبي وتغطيته لكافة المعلومات والمهارات المطلوبة التي تلبي احتياجات المتدربين، ليكونوا نواه في بلدانهم في هذا الشأن، وتحقيق تنمية مستدامة على المستوى القاري.

وأكد وزير الزراعة ان الوزارة وأجنحتها لن تبخل في تقديم كافة أشكال الدعم والخبرات الفنية للأشقاء من أبناء القارة السمراء، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في مصر والحكومة الحالية، والتي تعتز بامتدادها القاري. وأشار البنا الى ضرورة ان تشتمل البرامج التدريبية على زيارات ميدانية وبرامج عملية، بجانب الشق النظري فيها، كذلك تنظيم زيارات وجولات سياحية للمتدربين للتعرف على معالم مصر التاريخية والأثرية، كي يتمكن المتدربين من معرفة مصر عن قرب وتاريخها العظيم.

ومن جانبهم أشاد المتدربين بالبرنامج المٌعد لهم، من حيث تغطيته لأوجه احتياجاتهم التدريبية والتعرف على الخبرات المصرية في مجال تمكين المرأة الريفية، معربين عن تقديرهم للجهود التي تبذلها الوزارة في تنظيم وتنفيذ تلك البرنامج على الوجه الاكمل. يأتي البرنامج التدريبي في إطار التعاون الفني المشترك بين المركز المصري الدولي للزراعة والوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية، حيث يشارك فيه 24 متدرب من 24 دولة أفريقية هي: الجابون، السنغال، السودان، الصومال، الكونغو الديمقراطية، الكونغو برازافيل، النيجر، اوغندا، بروندي، بوركينا فاسو، تشاد، توجو، جنوب السودان، جيبوتي، زامبيا، غانا، غينيا، غينيا الاستوائية، كوت ديفوار، ليبريا، مالي، مدغشقر، موريتانيا، نيجيريا.






مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader