الثلاثاء 03 أكتوبر 2017 - 08:09 مساءً

السفير الألماني بالقاهرة: أطلقنا مع مصر مبادرة لمواجهة تحديات الهجرة

يوليوس جيورج لوي - السفير الألمانى بالقاهرة

* معدلات التجارة البينية الألمانية – المصرية تسجل قصة نجاح
* انطلاق الفاعليات الثقافية "ألمانيا في دلتا النيل" نهاية أكتوبر الجاري
 
كتب - علاء لطفي:
 
قال السفير الألمانى بالقاهرة، يوليوس جيورج لوي، أن على مصر أن تتحمل شطراً كبيراً من الأعباء التى تفرضها الهجرة.
 
وأوضح أن مصر أصبحت بحكم جوارها المباشر لأوروبا طريق عبور للمهاجرين، ومن ثم فإن لمصر مصلحة شأنها شأن أوروبا في التعامل مع التحديات العديدة الناجمة عن الهجرة العابرة للقارات والتبعات المترتبة على عبور المهاجرين من أراضيها.
 
وأعرب عن بالغ سروره لإطلاق بلاده حواراً منتظماً مع مصر على مستوى رفيع بشأن الهجرة، يهدف إلى مواجهة التحديات الناجمة عن الهجرة بالتعاون الوثيق مع الشركاء.
 
واعتبر أن معدلات التجارة البينية الألمانية – المصرية تسجل قصة نجاح ، حيث ارتفعت على مدار العامين الماضيين بنسبة 30% ، وحققت في الوقت الراهن حوالى ستة مليارات يورو ، وهذا من شأنه أن يجعل من ألمانيا أهم شريك تجارى لمصر في أوروبا.
 
وردا على تساؤل لـ"الـرأى" حول التدفقات الإستثمارية الألمانية في السوق المصري، أكد أن قدرات الإستثمارات الألمانية في مصر لم تستنفذ بعد، وأن الشركات الألمانية ساهمت في توفير 22 ألف فرصة عمل في مصر خلال العام الماضي.
 
وأن رجال الأعمال الألمان يتابعون باهتمام كبير الجهود والمبادرات العديدة التى تتخذها الحكومة المصرية لإحداث تحسين جوهرى في البنية التشريعية والإدارية أمام المستثمرين الأجانب في مصر.
 
وكشف في المؤتمر الصحفي الذى عقده بمقر اقامته بالقاهرة على هامش الاحتفال بعيد الوحدة الألمانية، أن حجم التعاون التنموي الرسمي مع مصر بلغ في مجمله 1.7 مليار يورو، وهو يساهم في تعزيز الاستقرار في مصر من خلال تغطية الاحتياجات الأساسية.
 
وقال ان مصر أكبر بكثير من القاهرة ، وهذا هو السبب وراء سعى السفارة إلى الوصول إلى التجمعات في الأقاليم المصرية ، مشيراً إلى عزم السفارة القيام بجولة جديدة من خلال فعاليات "ألمانيا في دلتا النيل" وذلك اعتباراً من نهاية أكتوبر الجاري.
 
وتشمل الجولة زيارة مدن المنصورة وشبين الكوم بالمنوفية، ودمنهور بالبحيرة، والإسكندرية.
 
وذلك في اطار برنامج حافل يغطي كافة الجوانب والشرائح من الجمهور المستهدف.
 





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader