الثلاثاء 03 أكتوبر 2017 - 06:41 مساءً

صندوق التنمية الثقافية يحتفل بذكري انتصارات أكتوبر المجيدة

ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، عددا من الإحتفاليات الفنية، والثقافية، والمعارض ، والورش الفنية، احتفالا بذكري نصر أكتوبر المجيدة، بكافة مراكز الإبداع التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية.

حيث يقيم قصر الأمير طاز في السابعة من مساء الخميس الخامس من أكتوبر"صالون مصر المبدعة" وغناء لروائع الفنان الراحل محمد نوح، ويستضيف الصالون الفنانة سحر نوح ومجموعة من الأغنيات والأشعار الوطنية.

كما يقام كذلك بقصر الأمير طاز يوم 29 أكتوبر، معرض نتاج مسابقة " أرض الفيروز" في دورتها الثالثة، والتي نظمها قطاع الصندوق احتفالا بانتصارات أكتوبر.

وفي مركز الهناجر للفنون، يعرض في إطار صالون السينما الوثائقية فيلما عن حرب أكتوبر مع المخرج الكبير أحمد فؤاد درويش وذلك في السابعة من مساء الإثنين 9 أكتوبر

أما في بيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك، يقام في الثامنة من مساء الخميس 5 أكتوبر حفل " وطنيات" للإحتفال بنصر أكتوبر لمجموعة من الأصوات الذهبية قيادة المايسترو مدحت عبد السميع.

وتستمر احتفالات قطاع صندوق التنمية الثقافية بذكري النصر، وفي مركز طلعت حرب الثقافي يقام حفل فني لفرقة "الأولة بلدي"، في السابعة والنصف من مساء الخميس 12 اكتوبر .

وفي السادسة من مساء السبت 14 أكتوبر، وأيضا بمركز طلعت حرب الثقافي، تقام ندوة بعنوان " انتصارات أكتوبر وحروب الجيل الرابع والخامس" وتقام الندوة بالتعاون مع الهيئة العامة للإستعلامات مركز النيل للإعلام بالقاهرة .

وبقصر المانسترلي" متحف أم كلثوم"، يقام في الثامنة من مساء الخميس 12 أكتوبر، صالون أم كلثوم بعنوان" أم كلثوم والأغاني الوطنية"، وباقة من أجمل ما غنت أم كلثوم من أغانى وطنية

أما في مركز إبداع الطفل ببيت العيني، فتقام ورشة تعليمية بعنوان" أكتوبر في سطور" ابتداء من 15 أكتوبر ، أيام الثلاثاء والخميس، في الساعة 11 صباحا، وتقام الورشة لطلبة المدارس للتعريف بنصر أكتوبر.


مصدر الخبر: الرأى





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader