الثلاثاء 03 أكتوبر 2017 - 06:40 مساءً

"فن كتابة السيناريو" ندوة بمكتبة مصر الجديدة.. الاربعاء

تنظم مكتبة مصر الجديدة ، احدى منصات الثقافة والمعرفة بجمعية مصر الجديدة برئاسة  د.فاروق الجوهرى ، فى السابعة من مساء غدا الاربعاء ، ندوة عن فن كتابة السيناريو، تهدف الى تعزيز مواهب الشباب والنشء الإبداعية .

صرح بذلك د.نبيل حلمى ، سفير النوايا الحسنة سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، مشيرا الى ان ورشة عمل "كتابة السيناريو" ، التي يقدمها الكاتب والمخرج المسرحى محمد محروس ، تهدف إلى تدريب الشباب والنشء ممن لديهم موهبة الكتابة ، على كيفية كتابة سيناريو من وحي الخيال، وتعريفهم بالعناصر الرئيسية الواجب توافرها في كتابة السيناريو.

مشيرا الى ان سلسلة الندوات الثقافية التى تنظمها المكتبة تخدم الهدف الرئيسي الذي قامت من أجله المكتبة ، وهو تعزيز ودعم الابداع بكل أشكاله من أجل خلق جيل جديد من المحترفين في كافة المجالات الثقافية والابداعية .

من جانبها قالت ايمان مهدى ، مدير مكتبة مصر الجديدة  ، ان الهدف من إجراء هذه الندوة ، هو تنمية وتعزيز موهبة الكتابة لدى الأجيال الشابة وتطوير أفكارهم وتنمية الحس الخيالي لديهم وتعريفهم بكيفية تحويل الأفكار إلى قصص نابضة بالتفاصيل الدقيقة، من أجل خلق جيل جديد من كتاب السيناريو .

مبينة ان  الكاتب والمخرج محمد محروس شارك في العديد من الأعمال المسرحية في قطاع المسرح المستقل كممثل و كاتب و مخرج, مع فرق أوروبية و أمريكية في القاهرة و هولندا ، وحاصل على جائزة ساويرس أحسن سيناريو 2015 عن سيناريو فيلم "دوائر السعادة",

مؤكدة ان الندوة تعد تمهيد لدورة مدتها شهر عن فن كتابة السيناريو ، بالتعاون مع متخصصين فى فن كتابة السيناريو ، ويشارك فيها حوالى 20 ممن لديهم موهبة الكتابة ، يحصل بعدها من اجتاز الدورة على شهادة معتمدة .

 


مصدر الخبر: الرأى





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader