الاثنين 02 أكتوبر 2017 - 11:49 مساءً

كانون الشرق الأوسط تعلن عن تطوير نظام الكاميرا الافتراضية

كتب- محمد عبدالمجيد:
 
أعلنت اليوم شركة كانون الشرق الأوسط، عن تطوير نظام Free Viewpoint Video، وهو حلّ بصري جديد يدمج تقنيات بصرية واستشعارية طوّرتها الشركة على مدى سنوات عديدة.
 
وعبر استخدام هذه التكنولوجيا، تهدف كانون الشرق الأوسط إلى تأمين حلّ تصوير بقيمة مضافة عالية لمجموعة واسعة من التطبيقات ومنها الفعاليات الرياضية.
 
يتمّ استخدام أنواع مختلفة من الإنتاجات الفيديوية في الفعاليات الرياضية لنقل الشغف بالرياضة وتشويق المنافسة.
 
ومع تطوير نظام Free Viewpoint Video الذي يولد تجربة واقعية وغامرة تجعل المستخدم يشعر وكأنه كان في قلب الحدث، ابتكرت الشركة تجربة فيديو من الممكن مشاهدته من زوايا ووجهات نظر مختلفة، ممّا يوسّع  حدود التعبير البصري وحدود المساهمة في تطوير ثقافة الفيديو.
 
 
ويتألّف النظام من عدد من الكاميرات عالية الوضوح التي تمّ وضعها حول الملعب، ويتمّ ربطها بشبكة والتحكم فيها عن طريق البرمجيات لتصوير المباراة في الوقت ذاته من وجهات نظر متعددة.
 
وبعد ذلك، تحوّل تكنولوجيا معالجة الصور أشرطة الفيديو إلى بيانات مكانيّة عالية الدقة وثلاثية الأبعاد يستطيع بواسطتها المستخدم تحريك كاميرا افتراضية بحريّة في الفضاء ثلاثي الأبعاد، فتكون النتيجة فيديو يمكن مشاهدته من زوايا ووجهات نظر مختلفة.
 
ويقدّم نظام Free Viewpoint Video تجربة بصرية جديدة وغامرة تماماً تسمح للمشاهدين بتشغيل كاميرا افتراضية في فضاء ثلاثي الأبعاد للتحرّك بحريّة حول الملعب وتسمح لهم عبر المحاكاة اختبار الإحساس الجسدي بالتواجد بين اللاعبين على أرض الملعب في المباراة.
 
وبالإضافة إلى توفير طريقة جديدة للاستمتاع بالفعاليات الرياضية، تخطط كانون لاستكشاف التطبيقات المحتملة لهذا النظام مثل تدريب الفرق والرياضيين.
 
وتسعى شركة كانون إلى تعزيز الرياضة والثقافة عبر استخدام منتجاتها وتقنياتها المتطوّرة لاستحداث طرق مبتكرة للاستمتاع بالمحتوى المرئي.
 





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader