الأحد 01 أكتوبر 2017 - 11:58 صباحاً

"ترانسيند" تطور الحلول المعتمدة على منفذ "يو أس بي"

Transcend-Type C

كتب- محمد عبدالمجيد:
 
أعلنت ترانسيند (Transcend)، الشركة الرائدة في تطوير منتجات التخزين الفائقة والوسائط المتعددة والمنتجات الصناعية بأنها قد قامت بتطوير مجموعة كبيرة من المنتجات التي تحتوي على يو أس بي Type-C بشكل أساسي منها فلاشات التخزين USB flash drives وأقراص التخزين الخارجية وقارئات بطاقات الذاكرة.
 
وتوفر الأجهزة الجديدة سهولة مطلقة في نقل البيانات بين أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الجديدة التي تحتوي على منفذ يو أس بي Type-C.
 
لماذا منفذ يو أس بي Type-C؟
في حين كانت منافذ يو أس بي Type-A و يو أس بي Type-B تسيطر على السوق، كانت منافذ التوصيل يو أس بي Type-C قد بدأت في الانتشار والاستعداد لتحتل مكان المنافذ القديمة في الأجهزة الجديدة بالأسواق.
 
فبالإضافة إلى المزايا التقليدية مثل إمكانية الشحن حتى 100 وات ووجود مخارج فيديو من نوع (HDMI/ VGA/ DisplayPort) فإن منافذ يو أس بي Type-C تمتاز بميزتين تجعلها تتفوق على منافذ يو أس بي Type-A و يو أس بي Type-B.
 
الميزة الأولى هي أن منافذ يو أس بي Type-A و يو أس بي Type-B غير قابلة للانعكاس، بمعنى أنها تستهلك الكثير من الوقت لضمان التأكد من التوصيل الصحيح.
 
والميزة الثانية هي أن المنافذ سابقة الذكر لايمكن توصيلها خلال منصات متعددة، في حين أن منافذ يو أس بي Type-C أكثر مرونة في هذا المجال وهي تنتشر عالميا كما تنتشر النار في الهشيم.
 
تعتبر منافذ يو أس بي Type-C تغييراً جذرياً على مستوى العتاد أو الهاردوير وليس مجرّد تغيير لواجهة الاستخدام كما في USB 2.0 و USB 3.0.
 
وتمتاز منافذ يو أس بي Type-C بأنها سهلة التوصيل بالأجهزة كونها reversible أي أنه يمكن توصيلها بأي وضع، فشكلها البيضاوي الجديد سوف يحل محل الشكل المستطيل لموصلات يو أس بي Type-A و يو أس بي Type-B مثل التي توصل بشواحن أجهزة الهاتف المحمول.
 
فمثلا يمكن توصيل قرص التخزين StoreJet 25MC من ترانسيند بشكل مباشر بالهاتف الذكي، والوصول للملفات بشكل سريع دون الحاجة لاستخدام دونجول OTG dongles.
 
فمع المنافذ من نوع يو أس بي Type-C أصبح في الامكان استخدام الموصلات خلال منصات مختلفة، بمعنى أنك ستحتاج إلى كابل من نوع واحد فقط لتوصيل الكمبيوتر بباقي أجهزتك المحمولة.
 
فمثلا أقراص  تخزين جت فلاش من ترانسيند وقارئات بطاقات الذاكرة المزوّدة بمنفذـ يو أس بي Type-C ستسمح لك بنقل البيانات بحرية دون القلق من نوع المنفذ الموجود بأي جهاز.
 
خط إنتاج ترانسيند من الأجهزة التي تحتوي على يو أس بي Type-C
قامت شركة ترانسيند الرائدة بتطوير مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأجهزة التي تحتوي على منفذ يو أس بي Type-C، مثل فلاشات التخزين وأقراص التخزين الخارجية وارئي القارئات بطاقات الذاكرة لإتاحة مساحة أكبر للتخزين.
 
ويتميز قرص التخزين الخارجي ستور جيت StoreJet 25MC بأداء ممتاز لإحتوائه على منفذالتوصيل USB 3.1، كما أنه مزود بنظام من ثلاث مراحل ضد الصدمات متوافق مع أختبار الصدمات للجيش الأمريكي، مما يوفر للمستخدم عنصري السرعة في نقل البيانات وكذلك الأمان من ناحية الحفاظ على بياناتك من التلف.
 
أما أصغر المنتجات في مجموعة ترانسيند الجديدة التي تحتوي على يو أس بي Type-C فهي فلاشات التخزين جت فلاش JetFlash 850S و جت فلاش JetFlash 890S المزودين بواجهة USB 3.1 وخاصية on the go لتوفير سرعة هائلة في نقل البيانات.
 
كما أنها مزودة بتقنية COB وبحافظة معدنية ذات تصميم جذاب للحماية من الأتربة ورذاذ الماء.
 
الجدير بالذكر أن جت فلاش 890S تتميز بوجود منفذ يو أس بي Type-C وأيضا يو أس بي Type-A التقليدي، مما يجعلها مثالية لنقل البيانات بين الأجهزة المختلفة سواء كانت تحتوي على يو أس بي Type-C أو  يو أس بي Type-A.
 
ولمنصات أجهزة الكمبيوتر الجديدة المزودة بـيو أس بي Type-C، يعتبر قارئ بطاقات الذاكرة من ترانسيند ذو الأربع منافذ RDC8K خيار مثالي لنقل البيانات بفاعلية من بطاقة الذاكرة لجهاز الكمبيوتر المحمول، حيث أنه يدعم تشكيلة كبيرة من أنواع بطاقات الذاكرة مثل SD  و microSD  و CF  و فلاشات التخزين.
 
ومن ناحية أخرى يعتبر قارئ بطاقات الذاكرة RDC2K الحل الذكي لنقل البيانات للهاتف المحمول حيث أنه مصمم خصيصا لنقل البيانات لأجهزة الهاتف المحمول والتابلت التي تعمل بنظام أندرويد وتحتوي على يو أس بي Type-C، كما أنه يعمل كأداة توصيل لأكسيسوارت مثل الماوس أو لوحة المفاتيح.





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader