السبت 30 سبتمبر 2017 - 09:58 مساءً

التعليـم والنـاس

مـحـمد عـبد البـاسـط

بقلـم: مـحـمد عـبد البـاسـط
 
أصبح التعليم عند الشعب المصري حكاية كل بيت، حيث استعدادات وطوارئ واصبحت أيضا ميزانية المنزل في اضطرابات نتيجة دخول العام الدراسي وكأنهم قادمون على منافسات لا يعرفون أولها من آخرها.. المهم أن الاولاد فى المدرسة وهنا كانت منذ دخول الطفل مرحلة الحضانة إلى تخرجه من الجامعة.. ازمات عجيبة واذا سألنا أنفسنا عن المردود لا تجب أى اجابات  والوزارة استعدت العملية التعليمية وكانت زيارات المسئولين للمدارس وتم نشر اخبارهم سواء في الصحف أو القنوات الفضائية وطبعا كله بالاتفاق.
 
ولكن للأسف الشديد دائما تبتعد عن المضمون ولم تقم الوزارة بالاعلان عن أى خطوة أو أى طريقة تم اتخاذها لاصلاح العملية التعليمية غير الغاء الشهادة الابتدائية أيضا لم يخرج علينا أحدهم كيف نطور المناه التعليميه أسئلة كثيرة تكررها دائما ونقولها باستمرار وللأسف الشديد لم نجد أى شخص يجيب لنا سوى الاجابات المتكررة.
 
فهل انعدم المفكر المصري الذي يخرج علينا بفكرة جديدة خارج الصندوق لتصحح لنا العملية التعليمية اعتقد ان الأفكار كثيرة لكن الحياة لمن تنادى.
فيا ايها السادة المسؤولين عن العملية التعليمية في مصر ألم تعلموا أن العام الدراسى قد بدأ بالفعل.. ألم تعلموا أن الأسر المصرية فى حالة طوارئ.. ألم تعلموا أن المراكز التعليمية قد امتلأت بالتلاميذ اعتقد ان أنكم تعلمون جيدا كل هذه الأمور ولكن لا تجراون أن تقولوا الحقيقة لانكم غير قادرين على المواجهة.
 
وانت أيها الشعب المصري العظيم استمر فى تعليم اولادك ومهما كان مستوى التعليم في مصر فأنت أفضل من غيرك ومستوى تعليمك أفضل وأن الخير قادم.





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader