الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 08:47 مساءً

"نقابة الإعلاميين" تُوقف أحمد عبدون عن العمل بسبب فتوى "مضاجعة الوداع"

حمدى الكنيسي نقيب الإعلاميين

صرح الإعلامي حمدى الكنيسي نقيب الإعلاميين، بأن مجلس النقابة اتخذ قرارًا بوقف المذيع أحمد عبدون مقدم عم يتساءلون" المذاع على قناة "LTC" الفضائية لحين مثوله للتحقيق أمام اللجنة القانونية بالنقابة.
 
 وأضاف في بيان اليوم الأربعاء، أن اللجنة رصدت الخطأ المهنى والأخلاقي، الذي حدث على الهواء ببرنامجه، من تناوله لفتوى شاذة وغريبة تتدعى "إن معاشرة الزوج لزوجته الميتة أو ما يطلق عليه البعض "مضاجعة الوداع" للسيدة المتوفية حلال"، ما يُعد تجاوزًا مهنيًا وأخلاقيًا، يهدد الأمن والسلم المجتمعي.
 
وأضاف الكنيسي، أن النقابة تُرحب بمزيد من التعاون مع مؤسسة الأزهر الشريف، لضبط الأداء الإعلامي للبرامج الدينية، وتؤيد أية قرارات يتخذها الأزهر الشريف في هذا الشأن.
 
وأشار إلى أن هناك بعض الأشخاص يستغلون اسم نقابة الإعلاميين ويتاجرون بها من أجل التربح، والحصول على مكتسبات غير شرعية، وأنه حرصًا من نقابة الإعلاميين على حماية الزملاء الإعلاميين من السطو على مكتسباتهم من هذه الكيانات، تُحذر نقابة الإعلاميين الرسمية، من التعامل مع أي كيان غير شرعي يحمل اسم نقابة الإعلاميين أو اسماً مشابهاً، كما أن النقابة سوف تتقدم ببلاغ رسمي ضد هذه الكيانات.
 
وأضاف "تؤكد النقابة أن لجنة القيد لم تُصدر أي عضوية أو كارنيهات خاصة بالنقابة حتى الآن".

مصدر الخبر: أ ش أ





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader