الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 03:58 مساءً

السفير الإيطالي يعود للقاهرة  بعد خلو المنصب لأكثر من عام

سفارة ايطاليا

كتب- حمزة  الحسيني: 
 
عاد الي القاهرة اليوم الاربعاء السفير الإيطالي لدي مصر  "جيامباولو كانتيني "سفير إيطاليا الجديد لدى مصر قادمًا من روما،  لتولى مهام منصبه بعد تقديم أوراق اعتماده للرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك بعد خلو المنصب لأكثر من عام على خلفية مقتل باحث الدكتوراه الإيطالى جوليو ريجينى.
 
وافادت مصادر دبلوماسية بمطار القاهرة الدولي ان السفير  الإيطالي لدي مصر  "جيامباولو كانتيني " وصل الي القاهرة قادما من روما علي متن طائرة الخطوط الايطالية في رحلتها رقم ٨٩٦ 
 
وكانت إيطاليا قد  استدعت ماوريتسيو مساري، سفيرها بالقاهرة، على خلفية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، أبريل قبل الماضي.
 
وقالت السفارة الإيطالية بالقاهرة، إن «كانتينى» عمل فى أول ديسمبر 1988 كسكرتير أول تجارى فى البعثة الإيطالية فى أديس أبابا، ثم سكرتير أول فى البعثة الإيطالية الدائمة لدى الأمم المتحدة فى نيويورك فى أول أغسطس 1989، وبعدها ترقى إلى مستشار مفوضية فى أول مايو 1993، وكمستشار فى نفس البعثة فى أول أكتوبر 1993، ثم عاد للوزارة فى المكتب الثامن فى الإدارة العامة للشؤون السياسية فى 31 يناير 1994.
 
واعلن وزير الخارجية سامح شكري على هامش فعاليات المؤتمر السنوي الثالث والعشرين للرابطة الدولية لمراكز التدريب على حفظ السلام الذي يعقد في القاهرة، خلال الفترة من 11 إلى 14 سبتمبر الحالي رغبة مصر  "في تخطى العقبات مع روما"، مؤكدا أن البلدين فى طريقهما لاستعادة زخم العلاقات الطبيعي بعودة السفيرين لمواقع عملهما، حتى تستمر الاتصالات وتعود إلى أعلى المستويات تحقيقا للأهداف المشتركة.
 
وأكد شكري على أهمية العلاقات المصرية الإيطالية، في ظل وجود مجالات للتعاون بين البلدين، مشيدا بالدور الإيطالي المساهم فى التنمية المصرية والعديد من مجالات الاستثمار.
 





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader