الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 03:02 مساءً

سحر نصر تدعو الصناديق الإستثمارية للتوسع فى إستثماراتهم بالمشروعات الكبرى

جانب من الإجتماع

وزيرة الإستثمار: الخريطة الاستثمارية الجديدة ستتيح أكثر من 600 فرصة إستثمارية بمختلف المحافظات
 
كتبت- أمل حسن:
 
دعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، سحر نصر، البنوك والصناديق الاستثمارية العاملة فى مصر إلى التوسع فى استثماراتهم، مشيرة إلى أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية الكبرى مثل مشروع تنمية محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة.
 
حيث شاركت وزيرة ، فى جلسة عمل  حول الاستثمار فى مصر نظمتها سى اى كابيتال، بحضور عدد من البنوك والصناديق العالمية المستثمر بعضها فى مصر، بحضور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية.
 
وأشاد البنوك والصناديق الاستثمارية المشاركة فى اللقاء بالإجراءات التى اتخذتها مصر لتحسين بيئة الاستثمار، معربين عن رغبتهم للتوسع فى استثماراتهم فى مصر خلال الفترة المقبلة.
 
حيث أعلنت الدكتورة سحر نصر ، عن أن الوزارة أطلقت خدمة "اسس بنفسك" عبر الموقع الالكترونى للوزارة والهيئة العامة للاستثمار، لتسمح للمستثمرين بتأسيس شركاتهم أون لاين، دون الذهاب إلى مركز خدمة المستثمرين، مشيرة إلى أنه تم اطلاق مركز اتصالات المستثمرين عبر الخط الساخن رقم 16035 للتواصل مع المستثمر والرد على استفساراته.
 
وقد دار حوارا بين الوزيرة وممثلين البنوك والصناديق، حيث أوضحت الوزيرة، أن الخريطة الاستثمارية الجديدة ستتيح أكثر من 600 فرصة استثمارية فى مختلف محافظات مصر.
 
وحضر اللقاء كل من "silk Invest" البريطانية والتى تبلغ حجم استثمارات نحو 800 مليون دولار على المستوى العالمى، و"Bellevue" السويسرية والتى تبلغ حجم استثماراتها نحو 4.6 مليار دولار عالميا، و”Sustainable” الأمريكية والتى تبلغ حجم استثماراتها 250 مليون دولار، و" NBK Capital" الكويتية والتى تبلغ استثماراتها 640 مليون دولار عالميا، و"Sanlam" من جنوب افريقيا والتى تبلغ حجم استثمارتها 6.3  مليار دولار عالميا، و”RIMCO” الإماراتية والتى تبلغ حجم استثمارتها 1.4 مليار دولار عالميا، و”Oppenheimer Funds” الأمريكية والتى تبلغ حجم استثماراتها 137.4 مليار دولار عالميا.





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader