الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 08:45 صباحاً

مشروع"نساء مصريات- رائدات المستقبل" يعقد ملتقى توظيفي بكبرى الشركات الفرنسية والمصرية

مشروع "نساء مصريات: رائدات المستقبل"

كتبت- د. غادة واكد:

تحت شعار" فرص تدريبية للفتيات.. يعقبها توظيفهن" توج أمس الإثنين، مشروع "نساء مصريات: رائدات المستقبل" خريجات المرحلة الثالثة من الفتيات في أجواء حماسية وتحفيزية، وذلك بعد حصولهنّ على مجموعة متكاملة من التدريبات الحياتية والمهنية المؤهلة لسوق العمل، وتوزيع شهادات التخرج عليهن، والتي عقبها عقد ملتقى توظيفي لهؤلاء الفتيات بوجود الشركات الفرنسية الشريكة بالمشروع بالإضافة إلى انضمام عدد من الشركات الجديدة الكبري التي تؤمن بالمسئولية المجتمعية وبتمكين المرأة اقتصاديًا.

ويأتي  مشروع "نساء مصريات: رائدات المستقبل" في إطار بروتوكول تعاون بين كل من السفارة الفرنسية بالقاهرة، وبين هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، تحت مظلة المجلس القومي للمرأة، وتقوم بتنفيذه جمعية نهوض وتنمية المرأة باعتبارها الجمعية الأهلية المظلة للجمعيات الشريكة وهما: مركز تدريب شباب المعادي ومؤسسة جذور من أجل التنمية.

وبناءًا على نجاح المراحل السابقة من المشروع  في تخريج عدد من الفتيات المستفيدات وتوظيفهن في عدد من الوظائف داخل الشركات الفرنسية الكبرى، جاء هذا الملتقى التوظيفي الثالث بحالة من الإثراء التوظيفي بمشاركة عدد كبير من الشركات الكبرى.

وشارك بالملتقى الشركات الفرنسية المنضمة إلى منظمة Arborus  والشريكة في المشروع منذ بدايته وهي: (شركة توتال، شركة لوريال، ، بنك كريدي أجريكول، وشركة أورانج ، وشركة NAOS marketing)، بالإضافة إلى انضمام شركات جديدة وهي (شركة ماجد الفطيم والتي تضم شركة كارفور ومول مصر، وأيضا شركة ماري لوي، وشركة شنايدر)، وأيضاً مشاركة عدد من الشركات الكبرى وهي) صيدليات سيف، وشركة أمريكانا، وفندق بيراميزا).

وقامت الفتيات بعمل مقابلات عمل مع هذه الشركات، وتم خلالها عرض الوظائف من خلال ممثليّ هذه الشركات الفرنسية والمصرية، الذين أشادوا بالمهارات التي يمتلكها هؤلاء الفتيات والتي تؤهلهن لسوق العمل.






مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader