الاثنين 11 سبتمبر 2017 - 12:30 مساءً

تعاون جديد بين "إريكسون" و "زينويتي" لتطوير السيارات ذاتية القيادة

كتب- محمد عبدالمجيد:
 
أعلنت شركة إريكسون، عن تعاون جديد مع شركة زينويتي، في إطار مشروع مشترك لتعزيز برمجيات السيارات بين شركة أوتوليف وشركة فولفو للسيارات، وذلك بهدف تطوير منصة متكاملة من أجل سلامة الاتصالات، والدعم المتطور للسائق، والقيادة الذاتية والبرمجيات والوظائف.
 
في إطار المرحلة الأولى من التعاون ستعمل اريكسون وزينويتي معا بشكل وثيق لتطوير سحابة زينويتي المتصلة والمدعومة من مسرعات إريكسون لإنترنت الأشياء ومن شأن هذا التعاون تسريع حركة السوق إلى جانب إطلاق حلول فعالة مرتكزة على السحابة مخصصة لمصنعي المعدات الأصلية، مما يعزز قدرات الشركات والأصول الموجودة لإنشاء منصة استثنائية مخصصة للابتكار وتقديم الخدمات الجديدة.
 
وسيتضمن العرض المتكامل برمجيات السيارات المتكاملة مع وظائف سيارات أخرى بالإضافة إلى أجهزة استشعار في السيارات والوظائف المدعومة من السحابة التي توفر بيانات خارجية من سيارات أخرى ومن البنية التحتية للسحابة، الأمر الذي يوفر الرؤية بشكل مباشر لتوجيه المركبات استناداً إلى المعلومات والأحداث الجارية.
 
وتعليقاً على التعاون قال دينيس نوبيليوس، الرئيس التنفيذي لشركة زينويتي: "لقد تم تأسيس زينويتي لتطوير البرمجيات والحلول التي يتطلبها القطاع في سبيل خلق نظام عالمي متكامل متصل بالإنترنت، مع التركيز القوي على تعزيز السلامة بناء على الدعم المتطور للسائق، والقيادة الذاتية، والبرمجيات والوظائف المختلفة.
 
 ونحن نمتلك خبرة فريدة من نوعها في مجال أنظمة دعم السائق والتقنيات المستقلة بالتزامن مع ريادة تكنولوجيات اريكسون في مجال حلول الاتصال المتكاملة والتي تعتبر أمراً حيوياً في قطاع السيارات وسنقوم معاً بمنح المصنعين المعدات الأصلية والفريدة من نوعها والفعالة والقابلة للتطوير ارتكازاً على الحلول السحابية في وقت سريع، وتمكينهم من اقتناص الفرص القائمة واللامتناهية والتي سيتيحها نظام السيارات المتصلة في المستقبل".
 
وكجزء من التعاون، ستقدم إريكسون منصتها لإنترنت الأشياء، ومسرعات إنترنت الأشياء، المتلائم مع شروط السحابة لتشغيل وظائف الدعم من زينويتي، وسيتم تصميم المنصة، وهي عبارة عن حل متطور لإنترنت الأشياء، لتلبية الاحتياجات المحددة لبرمجيات المساعدة الخاصة للسائقين والمركبات المستقلة التي توفر المتانة والاستجابة والسلامة المطلوبين.
 
وفي هذا الإطار قال إيكلسون هيوفلدوب نائب الرئيس الأول لرئيس وحدة الاستراتيجية ورئيس وحدة التكنولوجيا والأعمال الناشئة في إريكسون: "إن الاتصال يعيد تشكيل مستقبل النقل، وتقع إريكسون في صميم هذا المستقبل مع خلال منصتها لمسرعات إنترنت الأشياء التي تدعم نظام السيارات المتصلة، وسوف نعمل بشكل وثيق مع زينويتي لتطوير العرض المتكامل التي يمكننا من تحقيق أعلى مستويات القيادة الآمنة من برامج مساعدة السائق المتطورة والقيادة الذاتية والبرمجيات والوظائف".
 
وتعتبر أوتوليف، الشركة الرائدة عالميا في مجال أنظمة سلامة السيارات، المورد الحصري وقناة التوزيع الأساسية لجميع منتجات زينويت، حيث سيتم عرض وبيع النظام الذي صممته إريكسون و زينويتي من قبل أوتوليف لجميع شركات صناعة السيارات في العالم.





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader