الاثنين 11 سبتمبر 2017 - 02:37 صباحاً

"دل تكنولوجيز" تحقق مبيعات بـ35 مليار دولار فى عامها الأول

مايكل دل - الرئيس التنفيذي لدل تكنولوجيز

كتب- محمد عبدالمجيد:
 
تحتفل "دل تكنولوجيز"، أكبر شركة تكنولوجيا مدارة في القطاع الخاص في العالم، بالذكرى السنوية الأولى على تأسيس كيانها الراسخ من خلال الاندماج التاريخي لشركتي "دل" و"إي إم سي".
 
وخلال عامها الأول، شكّلت الشركة قوة مبيعات موحدة لكل من علامتي "دل" و"إي إم سي" التجارية وأنشأت قناة مبيعات "دل تكنولوجيز" بحجم 35 مليار دولار أمريكي وبرنامج قنوات البيع العالمي الذي تم من خلاله إضافة 10.000 عميل تجاري جديد إلى قاعدة عملاء "دل إي إم سي".
 
وبالإضافة لذلك شهدت "دل إي إم سي" نموا ملفتاً في الإيرادات (ضعف النسب التاريخية تقريباً) الناتجة عن التغلغل في الأسواق والقطاعات غير المستغلة سابقاً من قبل الشركتين وذلك للنصف الأول من العام 2017، مدعومة بالبيع المتبادل للخوادم وحلول التخزين وخدمة العملاء والبنى التحتية المتقاربة.
 
وحققت "دل تكنولوجيز" هذه الإنجازات البارزة في الوقت الذي قامت بسداد ما يقارب 9.5 مليار دولار أمريكي من الديون واستكمال ثلاث مراحلة رئيسية من عملية الاستحواذ والدمج بسرعة فائقة ومواصلة الاستثمار بقوة في التقنيات الأكثر ابتكارا للعملاء، وكدليل على زخم الأداء المتميز للشركة في وقت مبكر من عملية الدمج، كشف استطلاع جديد مستقل أجرته "IDC" بأن 91% من العملاء المستطلعين حول العالم يعتقدون بأن "دل" و"إي إم سي" قد حققتا الوعود التي أطلقتها قبل الدمج.
 
كما أعلنت "دل تكنولوجيز" بأن "جنرال إلكتريك" "GE"، أكبر شركة صناعية رقمية في العالم، قد أبرمت اتفاقية التزام متعددة السنوات لاستخدام البنية التحتية لشركة "دل" وحلول الحوسبة للمستخدمين النهائيين لدعم جهود التحول الرقمي المستمرة في "جنرال إلكتريك"،  وبموجب هذه الاتفاقية، تصبح شركة "دل" المزود الأساسي لحلول البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لشركة "جنرال إلكتريك". وتعتبر هذه الصفقة واحدة من أكبر العقود غير الحكومية في تاريخ "دل تكنولوجيز" و"دل" و"إي إم سي".
 
كما ستقوم شركة "دل تكنولوجيز" بإصدار تقريرها السنوي للعملاء، والذي يوضح كيف أن الشركة قد ساعدت العملاء في العام الماضي على الاستفادة من الفرص والإمكانات المتاحة في المستقبل الرقمي.
 
وقال مايكل دل، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "دل تكنولوجيز"، "لقد تمكنا من وضع معايير مرجعية جديدة وتخطي نطاق توقعاتنا".
 
وأضاف، "خلال العام الماضي، قطعنا أشواطاً بعيدة في تلبية احتياجات عملائنا، بما فيهم الهيئات الحكومية والشركات الصغيرة سريعة النمو بالإضافة إلى العديد من كبرى الشركات العالمية التي ترى في دل تكنولوجيز الشريك الاستراتيجي الأكثر أهمية بالنسبة لها. وهذه ليست سوى البداية".
 
تشمل الإنجازات البارزة الأخرى للشركة في عامها الأول ما يلي:
 
الاستثمارات - واصلت شركة "دل تكنولوجيز" تخصيص مبلغ 4.5 مليار دولار أمريكي سنوياً للاستثمار في مجال الأبحاث والتطوير.
 
فقد استثمرت الشركة 100 مليون دولار أمريكي إضافي في الشركات الناشئة التي تعنى بالابتكار ومجالات التكنولوجيا المستقبلية مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وإنترنت الأشياء وعلم الجينوم وغيرها من خلال "دل تكنولوجيز كابيتال".
 
وتلتزم الشركة، منذ استكمال عملية الدمج، باستثمار ما يقرب من مليار دولار أمريكي تدريجياً في قواها العاملة واستراتيجية التسويق والتكنولوجيا في مجالات النمو الرئيسية.
 
الحضور البارز في السوق – تخطت سيرفرات "دل إي إم سي باور إيدج" أقرب وأقوى منافسيها لتصبح في طليعة الشركات الأكثر مبيعا في العالم لسيرفرات "x86" من حيث الكميات التي تم شحنها، وتأتي "دل إي إم سي" اليوم في طليعة موردي الأنظمة المتقاربة في العالم.
 
كما تشهد حصة "دل" في سوق أجهزة الكمبيوتر ارتفاعاً مستمراً، حيث تواصل زخم ارتفاع حصتها في سوق أجهزة الكمبيوتر على  مدى 18 ربعاً سنوياً متتالية مقارنة بالأعوام السابقة، ولاتزال "دل" في الصدارة من حيث عدد شحنات أجهزة أماكن العمل، والأولى عالمياً من حيث عدد شحنات الشاشات، وتحافظ "دل إي إم سي" على الصدارة من حيث تقديم حلول التخزين القائمة على ذاكرة الفلاش للربع 12 على التوالي.
 
المسئولية الاجتماعية
تمت اليوم، إضافة "دل" إلى قائمة "Fortune’s Change the World List" تقديراً لاعتبارها واحدة من أفضل 50 شركة في قائمة "DiversityInc"  للتنوع والخدمة المجتمعية، حيث أتاحت لنحو 2.3 مليون شاب فرصة تطوير مهاراتهم في مجال التكنولوجيا إلى الأفضل من خلال المنح والشراكات.
 
وفي مجال دعم جهود الاستدامة، حولت الشركة 99% من النفايات الصناعية بعيداً عن مدافن القمامة، وساعدت العملاء على توفير 380 مليون دولار أمريكي من تكاليف الطاقة عن طريق تحسين كفاءة استخدام الطاقة للمنتج، وأنشأت أول سلسلة توريد كمصدر مفتوح لتشجيع استخدام بلاستيك المحيطات على نطاق عالمي واسع والتزمت بتحويل 16.000 رطلاً من بلاستيك المحيطات إلى عبوات لتغليف منتجاتها.





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader