الأحد 10 سبتمبر 2017 - 06:10 مساءً

“مصر للطيران” تنفذ تجربة الطوارئ لإخلاء مبانى الشحن

.

بدأت شركة مصر للطيران للشحن الجوي هذا الشهر بإجراء تجربة طوارئ للعاملين حول مفهوم السلامة العامة.
 
وذلك حرصاً منها علي سلامتهم و للتدريب على إخلاء المبنى للوقوف على الاستعداد لمواجهة الأزمات الطارئة تنفيذا لتعليمات المنظمة الدولية للطيران المدنى الإيكاو التي تجري كل عامين .
 
تهدف هذة التجربة إلى تدريب العاملين علي طرق التصرف المثلي في حال حدوث طارئ وكيفية إدارة الأزمة ومواجهة الحالات والأحداث الطارئة بكفاءة وقياس مدي قدرة الأفراد علي التعامل وتوفير وسائل الوقاية لهم للمحافظة على الأرواح والممتلكات فى حالة وقوع حادث فعلى ، بالاضافة الي التنسيق بين الجهات المختلفة من خلال تحديد أدوار كل جهة والاتفاق عليها وتدريب العاملين على الخروج بطريقة منظمة من خلال تدريب فرق منظمة للسيطرة على الأوضاع الطارئة وتأمين العاملين وتحديد مسبق لنقاط التجمع.
 
وستجري تجربة الاخلاء علي ( الادارة العامة للشئون الهندسية – دور الميزانين بالمبني الرئيسي – مبني الوارد الجديد علي المهبط – ورشة اوناش الشوكة – ساحة الفرز والاستلام – مخازن الكيماويات – المواد المشعة – صالة الصادر الجديد – مخازن الصادر – صالة الكشف الجمركي – مباني الصادر الجديدة – مخازن الوارد – مخازن المثقلات – صالات الكشف الجمركي ).
 
وقد جاءت التجارب السابقة لتعكس النجاح التام من حيث الاستجابة الفورية من قبل كافة العاملين للتعليمات واتباعها علي اكمل وجه وسرعة التعامل مع الموقف لكيفية الإخلاء وتصرفهم أثناء الحريق، ومدى تفاعلهم، ومعرفة نقاط تجمعهم.





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader