الأحد 10 سبتمبر 2017 - 05:15 مساءً

وزير الحج السعودي: تشغيل المسار الإلكتروني للمعتمرين محرم المقبل

جانب من الاجتماع

جدة- سيد جاد:      
 
أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية استعداداتها المبكرة لموسم العمرة العام المقبل 1439هـ اعتبارا من أول محرم المقبل، بعد أن حقق موسم الحج لهذا العام نجاحا متميزا بتضافر جهود مختلف القطاعات الحكومية والجهات ذات العلاقة بشؤون الحج وخدمة ضيوف الرحمن من مختلف أقطار العالم.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن بمقر الوزارة بمكة المكرمة بحضور وكيل الوزارة لشؤون العمرة الدكتور عبدالعزيز وزان ووكيل الوزارة المساعد لشؤون المعتمرين المهندس عبدالعزيز دمنهوري والمستشار المهندس محمد الكليبي وعدد من التنفيذيين فى قطاع شؤون العمره بالوزارة..
 
واستعرض الوزير  استعدادات مختلف قطاعات وإدارات الوزارة لموسم العمرة المقبل حيث وصل عدد المعتمرين لعام 1438هـ 6.7 مليون معتمر بزيادة 20% عن العام الماضي موجهاً معاليه بضرورة التأكد من سلامة تشغيل المسار الالكترونى للعمره وتفعيل انظمة شركات العمره العامله فى القطاع والمرتبطه بما يقارب ٤٠٠٠ وكيل خارجى، شرعت  بتقديم خططها التشغيليه للعمل فى اكثر من ١٠٠ دوله من كافة انحاء العالم..
 
كما وجه الوزير  بالسرعة في اصدار التأشيرات في الوقت الذي تتماشى فيه أعداد المعتمرين المستهدفة لاتاحة الفرصة لاكبر عدد من المسلمين لأداء نسكهم في جوٍ من السكينة والوقار.





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader