السبت 09 سبتمبر 2017 - 06:58 مساءً

سيتحقـق الحلـم

مـحـمد عـبد البـاسـط

بقلـم: مـحـمد عـبد البـاسـط
 
نعم سيتحقق الحلم إن شاء الله.. فمن حق أى إنسان أن يحلم، ولكن تحقيق هذا الحلم يحتاج إلى الكثير من الجد والاجتهاد.. والجد والاجتهاد ليسا مجرد كلمتين تترددان ولكنهما يحتجان إلى الكثير من العمل.. ومن هنا لابد وأن نتساءل إذا كان طموحنا لا حدود له فهذا حق ولكن تحقيق هذا الطموح يحتاج إلى أن نسير بخطوات محسوبة. فجميعنا يمتلك القدرة على الحلم ولكن هل نحن مؤهلين لتحقيق هذا الحلم.. سؤال قد يبدو ساذجا فى طرحه لكن واقع الأمر أنه صعب الإجابة من ولكن قد يتفق الكثيرون معى أن تحقيق الحلم يحتاج إلى المثابرة والجد والاجتهاد.
 
فحلم الوصول إلى كأس العالم أصبح قاب قوسين أو أدنى من التحقق بعد غياب دام ٢٧ عاما وهذا لا يليق على الاطلاق بمكانة مصر ويبدو أن هذا الجيل من لاعبى المنتخب القومي المصري قادرون وعازمون على تحقيق هذا الحلم ليفرحوا شعب مصر ويعيدون أمجاد الماضي أثناء تولى الراحل العظيم الكابتن محمود الجوهري عندما كان مديرا فنيا للمنتخب..
 
فقد عاش الشعب المصرى فى ذلك الوقت احلى ايام حياته.. أيضا فرح الشعب المصرى عندما تولى الكابتن حسن شحاته مسؤلية المنتخب القومي المصري وفاز ببطولة أفريقيا ثلاث مرات متتالية وكان الشعب كله ملتف نحو هدف واحد فى ذلك الوقت وهو الفوز ولا بديل إلا الفوز.
 
والآن سيحقق الجيل الحالي من اللاعبين الحلم واستشعر أن الشعب المصرى سيفرح بوصول المنتخب إلى كأس العالم وهذا نتيجة الإصرار والصمود الذى نشاهده من اللاعبين لأ ن يصلوالكأس العالم لأ نهم يعملون من أجل تحقيق هذا الهدف.
 
لذلك لابد أن نرسخ لقاعدة هامة وهى أن الشعب المصري قادر على تحقيق طموحاته واحلامه وانجازاته لأ نه شعب ماذا يريد .. شعب يصبر طويلاً عندما يجد أن الأمور تسير في الطريق الصحيح..فمهما حدث من ازمات نجده واع بما يدور حوله لأنه هو الرهان الوحيد الذى نعقد عليه الامال لتحقيق طموحاتنا.. وها هو جمهور مصر العظيم احتشد في استاد برج العرب بالإسكندرية ليشجع فريقه وهو المنتخب من أجل تحقيق الحلم شجع المنتخب بكل حضارة وبكل فخر لكى يحقق الهدف المنشود وبالفعل تحقق الهدف وفاز المنتخب وبدأ يخطو الخطوة تلو الأخرى لتحقيق الحلم المنشود وهو الوصول لكأس العالم.
 
من هنا أؤكد أننا اننا قادرون على تحقيق طموحاتنا فى كافة المجالات لكن بشرط أن نعمل جميعاً لخدمة هذا الوطن لأن الطموحات والأحلام وحدهما لا تكفي ولكن التوفيق يأتي بالاجتهاد والمثابرة لأننا بالفعل قادمون إن شاء الله لتحقيق كل طموحاتنا.
 
[email protected]





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader