السبت 09 سبتمبر 2017 - 06:48 مساءً

متى تعود الجماهير يا معالى الوزير؟

خـالـد بيـومـى

بقلـم: خـالـد بيـومـى
 
يعود الدورى المصرى فى نسخة جديدة بمفهوم جديد ومتغيرات عدة قد تعود بالنفع على كرة القدم المصرية ونحن بصدد التأهل بإذن الله إلى كاس العالم، أدعو ومعى الملايين من المصريين ان يحقق الله حلمنا جميعا ،على الرغم من عدم الاقتناع  والسخط الذى طال الارجنتينى هيكتور كوبر فى المباراتين الأخيرتين ،لكن كل مايهمنا جميعا هو أن نرى علم مصر مرة أخرى فى اقوى محفل كروى عالمى بعد فترة تتجاوز الربع قرن.. قولوا يااارب.
 
اما عن المتغيرات التى اتحدث عنها فى الدورى المصرى ،أن الأهلى حصد بطولتى الدورى والكأس بعد غياب دام سنوات ،وكان المركز الثانى من نصيب مصر المقاصة الذى استغنى عن أهم مدرب فى مصر فى السنوات الأخيرة ،والزمالك للمرة الأولى فى عهد مرتضى منصور يخرج بدون دورى وكأس وكأس سوبر فى أمر غريب جدا على جماهير القلعة البيضاء ،بعد أن تسيد المشهد النادى المصرى ومعه مدير فنى كل مصر تنادى حاليا لتوليه مسئولية المنتخب الوطنى وهو القدير حسام حسن.
 
كلها متغيرات تشهدها النسخة الحالية من الدورى المصرى ،لكن الأبرز من وجهة نظرى هو السماح للأندية المصرية باستقدام اربعة أجانب والتى نالت اعتراض الكثير من المهتمين ،لكن اتحاد الكرة انصاع لضغوط الأندية الكبير وانحاز لرأيها بعد أن الحت وأصرت على الأربعة لاعبين بمميزاتها وعيوبها.
 
أما المتغير الأخر فهو فهو السماح للاعبين السوريين بالتواجد فى الدورى المصرى ومعاملتهم كالمصريين،وهو أمر جيد بعد المستوى العالمى الذى أظهرة المنتخب العربى السورى الشقيق فى تصفيات كأس العالم ووصوله إلى ملحق التأهل، والذى ندعو من قلوبنا أن يجتازه ويلحق بالمنتخب السعودى الشقيق إلى نهائيات روسيا 2018 القادمة، بالرغم من الحروب والمعاناة التى طالت سوريا الحبيبة فى السنوات الأخيرة، وهو درس للجميع فى مصر من اتحاد للكرة وأندية ولاعبين ومدربين ومديرين فنيين للتعلم من صلابة المنتخب السورى الشقيق الذى لايعرف المستحيل.
 
أهم متغير لم يحدث هو بقاء ملاعبنا خاوية بدون جماهير ،وأرجو من المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة فى ظل الفرحة العارمة بتطوير استاد برج العرب ليصل لهذا المستوى العالمى الأستفادة من ذلك بإعادة الجماهير لتزين ملاعبنا من جديد مع كل تمنياتى بالتوفيق للدورى المصرى فى نسخته الجديدة.





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader