السبت 09 سبتمبر 2017 - 01:32 مساءً

البابا تواضروس يقص شريط إفتتاح مكتبة البابا شنودة فى ملبورن باستراليا

قص البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، شريط الإفتتاح الرسمى لمكتبة البابا شنودة بملبورن بأستراليا، كما أقامت القنصلية المصرية هناك حفل عشاء على شرف البابا، قال فيه، إن العالم لم يكن يعرف ما يسمى بفن الأعمدة، ومصر فى الحضارة الفرعونية القديمة اخترعت فن الأعمدة فاخترعت المسلة التى صارت علامة حاضرة فى الحياة.
 
وتابع : وجميعكم تتذكرون شكل المسلة التي لها رأس يكون على شكل هرم ويطلى بالذهب وكانوا يضعون المسلة فى أوائل حقول الزراعة، فعندما تسطع الشمس تجعل قمة المسلة الهرم يلمع ويسمونها عين الإله. فطالما تلمع هذه العين يظل الفلاح والعامل يشتغلون، لكن عندما يأتى الغروب ويقل لمعان الهرم فيعرف الفلاح أن يوم العمل انتهى.
وأضاف : ثم عندما دخلت المسيحية إلى مصر تحولت فكرة المسلة إلى فكرة المنارة وصارت علامة متميزة للكنائس المصرية، ومن ثم الى كنائس العالم كله، وعندما جاء الإسلام إلى مصر لم يكن يعلم بما يسمى المآذن فتحولت المسلة فى العهد الفرعونى إلى المآذن فى العصر الإسلامى، وصارت علامة مميزة للجوامع والمساجد.
واستطرد : مصر هى التى علمت العالم كله فن الأعمدة، ويكفى عندما تزورون مصر فى معبد الكرنك إحدى المعابد فى الأقصر جنوب مصر تجدون الأعمدة الضخمة جدا تبين عظمة مصر التي علمت العالم كله وحضارتها التى انتقلت للعالم.
 

مصدر الخبر: وكالات





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader