الثلاثاء 05 سبتمبر 2017 - 10:11 مساءً

"أبوكيلة": لا صحة لقرار منع قيد خريجى التعليم المفتوح بـ"الصحفيين"

إبراهيم أبو كيلة- وكيل نقابة الصحفيين

أكد وكيل نقابة الصحفيين وعضو لجنة القيد، إبراهيم أبو كيلة، أن هيئة مكتب النقابة لم تصدر أية قرارات بمنع قيد خريجى التعليم المفتوح بالنقابة.

وأشار "أبوكيلة" فى بيان له اليوم أن هيئة المكتب لا تملك اصدار قرارات مصيرية تتعلق بمستقبل الزملاء، مشددًا على أن مجلس النقابة هو صاحب القرار في مثل هذه الأمور. 

وأوضح وكيل النقابة أن ما تم وهو مثار منذ فترة مجرد مناقشات وتوصيات حول التعليم المفتوح بصفة عامة وجميعنا يعلم ذلك، لافتاً إلى أن المؤكد والذي يعلمه الجميع أنه إذا ما عرض هذا الأمر على مجلس النقابة فإنه سيراعي ظروف الزملاء الذين يعملون منذ سنوات في الصحافة وهم حاصلون على تعليم مفتوح.

ونوه إلى أنه لو تم اتخاذ قرار فمؤكد أنه ستكون هناك مرحلة انتقالية تتناسب مع الموجودين فعليا في مجال العمل الصحفي، وسيترك للجنة القيد تقييم هؤلاء وقبولهم من عدمه، مؤكداً أن مجلس النقابة هو صاحب القرار وليس هيئة المكتب.

وشدد على أنه بالنسبة لمن حصل على عضوية النقابة وهو حاصل على تعليم جامعي مفتوح حتى لو تحت التمرين فقد اكتسب العضوية بقوة القانون ولا يمكن شطبه إلا إذا كانت شهادته مزورة.

وطالب "أبوكيلة" بالإرتقاء بأسلوب الحوار، قائلاً: "المفروض أننا في قمة رقي الحوار لأننا مهنة الكلمة، والقلم و عندما نتجادل نكون على وعي بصحة المعلومة من عدمه وقانونيتها وامكانية تطبيقها". 

وناشد كافة الزملاء الهدوء وعدم القلق لآن مثل هذه القرارات المصيرية، والتي تتعلق بمستقبل أشخاص لا تتخذ جزافا وصاحب القرار فيها هو مجلس النقابة.

مصدر الخبر: الرأى للشعب





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader