الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 09:52 مساءً

"نستله" تطلق حملة "كلنا معاكي" لتشجيع الرضاعة الطبيعية

جانب من اللقاء

فى إطار الإحتفال بالإسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية:
نستله مصر:
- نستهدف تدريب 1000 ممرضة والتواصل مع 2 مليون أم بنهاية 2018
- تجهيز وحدات للرضاعة الطبيعية فى المستشفيات الجامعية بالمحافظات
 
كتب- محمد عبدالمجيد:
 
أطلقت شركة نستله مصر، حملة بعنوان "كلنا معاكي"، ضمن برنامج "بداية صحية.. لحياة صحية"  لتوعية الأم وتثقيفها بأهمية الرضاعة الطبيعية والتغذية الصحية في الـ 1000يوم الأولى من حياة الطفل والتي تبدأ من الحمل وتستمر حتى نهاية السنة الثانية من عمر الطفل، وهى فترة هامة لبناء أساس صحي جيد للطفل.
 
وفى نطاق حملة "كلنا معاكي"، قامت شركة نستله بتنظيم أنشطة توعوية للممرضات المعنيين بالعناية بالأم والأطفال حديثي الولادة وذلك بالتعاون مع كلية التمريض بجامعة الإسكندرية، ومستشفي أسيوط العام ومستشفى المنصورة العام، ومركز روفيدة في محافظه الجيزة، وعدد من المستشفيات الخاصة بالقاهرة، ويصل عدد المتدربات من الممرضات إلى 400 ممرضة بنهاية هذا العام، فضلا عن 100 ممرضة تم تدريبهم خلال العام الماضي.
 
 ونستهدف الوصول الي 1000 ممرضة بنهاية عام 2018.
 
وتم خلال الحملة تجهيز وحدتين للرضاعة الطبيعية في مستشفى أسيوط العام ومستشفى المنصورة العام، مجهزة بكل الأدوات والبيئة المناسبة للأمهات الجدد للتعود على الرضاعة الطبيعية. وسوف يتم إفتتاحهما خلال الشهر القادم.
 
كما تشمل الحملة أنشطة توعوية للأمهات حول فوائد الرضاعة الطبيعية لكل من الأم والطفل، وكيفية إرتباط ذلك بالوقاية من بعض الأمراض مثل مرض السكري، وأمراض المناعة وسرطان الثدي وذلك من خلال ورشة عمل حضرها 300 أم بالتعاون مع منتدى "فتكات"، المتخصص في مناقشة قضايا المرأة.
 
كما إمتدت الأنشطة التوعوية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وصلنا بها الى اكثر من مليون أم، ونستهدف في 2018 الوصول الى 2 مليون أم تستفيد من المعلومات والأنشطة التي تقدمها الحملة من خلال ورش العمل والندوات ومواقع التواصل الاجتماعي.
 
وحرصاً من شركة نستله على استمرارية التواصل مع الأمهات وتقديم الدعم التوعوي، قامت الشركة بإنشاء موقع إلكتروني يتيح للأم التعرف على كل التغيرات التي تحدث لها ولطفلها في هذه المرحلة وتقديم المعلومات المفيدة التي تساعدها على تغذية طفلها بشكل صحي وسليم.

 






مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader