الاثنين 21 أغسطس 2017 - 03:39 مساءً

الأطباء العرب" يتهم نقابة أطباء مصر بتسهيل الاستيلاء على أموال ومقرات الاتحاد

دار الحكمة

تقدم اتحاد الأطباء العرب ببلاغ إلى قسم قصر النيل حمل رقم 5765 لسنة  2017 إداري ، يتهم فيه الدكتور أسامة عبدالحي وأعضاء من مجلس نقابة الأطباء المصرية ومستشارها القانوني والسكرتير الخاص بالدكتور عبد المنعم أبو الفتوح الأمين العام السابق للإتحاد، يتهمهم باستخدام شركة حراسات خاصة (بودى جارد) بمحاولة اقتحام مقر الاتحاد بدار الحكمة وسرقة أمواله.

 وقال بيان صادر عن الأطباء العرب إن الدكتور عبدالحى حاول تبرير هذا العمل الهمجى بأنه لجرد أصول الاتحاد وهو مالا صحة له، وهو ما كشفت عنه كاميرات المراقبة بالاتحاد أنها محاولة لفرض أمر بالقوة وأتباع لسياسة الغاب واستباق أحكام القضاء.

وأضاف: جرد الاتحاد لا يقتضى إغلاق أبواب نقابة أطباء مصر فى وجوه الأطباء لمدة ساعة ونصف ، والجرد لا يقتضى الاستعانة بهذا العدد الهائل من البلطجية والذى تجاوز عددهم الخمسين شخصاً ، اذ يكفى فى الجرد عدد محدود.

والجرد لا يجوز الا بعد تسليم المقر قانوناً وبصفة رسمية ، فإذا كان سيادته على علم أنه غير معترف به من النقابات العربية ومتهم بتزوير محضر الاجتماع وبإثبات حضور غير أعضاء الاتحاد بل بإثبات حضور غير الأطباء فكيف يجرى جرداً قبل أن يفصل فى المنازعات القضائية.

لقد كان من الممكن أن تؤدى مثل هذه التصرفات الهمجية الى ما لاتحمد عقباه فى ظل إصرار موظفى الاتحاد على رفض البلطجة كسبيل لحل المنازعات.

 وفى هذا الصدد، أصدرت نقابات أطباء كل من الاردن واليمن والسودان والمغرب والجزائر والصومال وموريتانيا و العراق في بيان لهم أمس إن اتحاد الاطباء العرب هو الجهة الرسمية المعتمدة لتنظيم عمل الأطباء العرب  و يمثل الاتحاد الأمين العام الدكتور أسامة رسلان ، وهي جامعة للنقابات العربية المنتخبة في بلادها ديمقراطيا وعليه فإنه لايجوز لأي مجموعة أو مكون ما العمل على هدم هذا الصرح العربي وسلبه بطرق التفافية مما سيترتب عليه شق صف الاتحاد.


مصدر الخبر: الرأى





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader